الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    بعض فوائد البقدونس

    شاطر

    mimi

    عدد المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010

    بعض فوائد البقدونس

    مُساهمة  mimi في الأربعاء أبريل 28, 2010 6:11 am

    تستحق بعض التوابل والأعشاب أن تنتقل من المطبخ إلى رفوف صيدلية المنزل لما لها من فوائد طبية وصحية بعد أن أثبتت الأبحاث أن فيها مكونات طبيعية تدمر الميكروبات والفطريات وتقاوم التسمم الغذائي كما تفيد في علاج الأمراض.
    ويسرني اليوم أن اكتب عن عشبة البقدونس أو المقدونس اوالمعدنوس بالدارجة المغربية و أصل هذه الكلمة جاءت من كلمة (مقدونيا) الموطن الأصلي له.
    و لقد اثبت الطب البديل والحديث بان البقدونس مفيد جدا لكتير من علل الجسم فهو يستخدم للتخفيف من الام المعدة وللقضاء على دودة الأمعاء كما انه مدر للبول ومنظم للدورة الشهرية عند النساء إذا أكل بانتظام مع وجبات الطعام.
    و تنحصر فائدة البقدونس في أوراقه فقط حيث يؤكل مع السلطات المنوعة واللحوم المشوية لمساعدته في التقليل من أضرار الكولسترول ولكونه فاتحا شديدا للشهية ومقاوما للإسهال.
    ثبت طبيا بان البقدونس يحتوي على مواد فاعلة في علاج اضطرابات الطمث عند النساء واضطراب العادة الشهرية كما انه منشط فاعل لجهاز العصبي والهضمي والتناسلي إذ انه يحتوي على نسبة عالية من الحديد المفيد للمصابين بفقر الدم والأنيميا الحادة.
    ثبت مخبريا أن الكمية التي يحتويها البقدونس من فيتامين(س) تفوق الكمية الموجودة بالليمون بثلاثة أضعاف, وهدا الفيتامين يزيد من مقاومة الجسم للأمراض.
    يعتبر البقدونس مستودعا عالي الكفاءة بفيتامين (ب) و ب1 و ب2 و ب3 وب6 كما انه من الأعشاب المحتوية على الحديد بنسبة عالية.
    إن فرم البقدونس آو تقطيعه تفقده العديد من العناصر الغذائية والدوائية لذا ينصح بتناوله طازجا مع الوجبة الرئيسية وعند فرمه آو تقطيعه يجب عدم تركه مدة طويلة بل يتم تناوله حالا حتى لا تتبخر زيوته المفيدة كما أن لجذور البقدونس فوائد عدة على البشرة فإذا طبخت بالماء لمدة ربع ساعة ثم غسلت بشرة الوجه بذالك الماء (بعد التصفية والتبريد) فإنه يساعد على إزالة النمش ويحسن البشرة.
    وإذا شرب منه على الريق كأس ساعد في التخفيف من الام الروماتيزم كما انه يكافح الإمساك بشكل فعال

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس فبراير 23, 2017 6:21 pm