الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    فوائد الخزامة

    شاطر

    نوال23

    المساهمات : 45
    تاريخ التسجيل : 07/04/2010

    فوائد الخزامة

    مُساهمة  نوال23 في الإثنين مايو 03, 2010 1:02 pm

    فوائد الاعشاب (الخزامى)



    عرفت زراعة الخزامى منذ العصور القديمة خاصة في بلدان البحر الابيض المتوسط ... وتأتي كلمة لافندر من اللغة اللاتينية ومعناها غسل وتنظيف ولذلك

    كان يعمد العلماء القدامى إلى اضافة الخزامى إلى ماء الاستحمام وذلك لتطهير الجسم وتنقية الفكر ... يوجد اكثر من 25 نوعاً من الخزامى وجميعها ينمو في المناطق المشمسة يستعمل من هذه العشبة الازهار ذات اللون البنفسجي .

    خصائص الخزامى الغذائية العلاجية :

    يعتبر الخزامى من اول الاعشاب اكتشافاً خاصة في استعمالاته العلاجية فهو مفيد وفعال في علاج بعض الحالات الصحية .

    تهدئة الاعصاب : اظهرت الدراسات أن زيت الخزامى يساعد على تهدئة الاعصاب .. كما اكتشف العلماء بأن الخزامى يساعد على زيادة وحث الاعصاب على التهدئة لذلك فإن استعمال الخزامى يساعد على تهدئة الاعصاب .

    القلق :

    جرت دراسات حول اشخاص يعانون من القلق وكانوا يتناولون اقراصاً وادوية تساعدهم على النوم .. وكانوا يعانون من القلق عند عدم تناول هذه الادوية ... فاعتمد العلماء عدم اعطائهم الادوية ولكن في الوقت نفسه تم نشر زيت الخزامى في الهواء في غرفة النوم ... وكانت النتيجة بأن هؤلاء الاشخاص ناموا نوماً عميقاً وكأنهم تناولوا الدواء المنوم .. لذلك يعتبر الخزامى من الاعشاب المساعدة على التخلص من القلق .

    الجروح : يعمل زيت الخزامى مادة مضادة للبكتيريا والميكروبات وذلك يعني بأنه يساعد على شفاء وعلاج الجروح .

    مشاكل الجهاز الهضمي :

    مثل النعناع , يساعد تناول شراب الخزامى مساء على تهدئة وترخية عضلات الجهاز الهضمي .. كما يساعد على افراز المادة الصفراء التي تساعد على هضم الدهنيات اضافة إلى ذلك يساعد الخزامى على القضاء على الغازات والنفخة في الامعاء .

    مشاكل نسائية :

    يعمل الخزامى على ترخية عضلات الرحم مما يخفف الاعراض والتشنجات قبل وخلال فترة الحيض .. كما اشارت الدراسات أن اضافة زيت الخزامى في ماء الاستحمام عند المرأة المرضعة حديثاً يخفف من الآلام والتشنجات التي تعاني منها النساء عند الولادة .

    القضاء على الحشرات :

    اكتشف العلماء منذ العصور القديمة بأن الحقول والحدائق التي زرعت فيها الخزامى ابعد الحشرات وقضى عليها .

    السرطان :

    اظهرت بعض الابحاث أن للخزامى مفعولاً قد يساعد على القضاء على امراض السرطانات وعلاجها وذلك لاحتوائه على مواد مضادة لسرطانات خاصة مثل سرطان القولون سرطان البنكرياس وما تزال تجري الدراسات حول هذا الموضوع لمعرفة وكيفية اضافة الخزامى إلى الادوية لمعالجة الامراض السرطانية.


    منشط للقلب و الكبد و الطحال و الكلى ، أي لمعظم الآلات الداخلية .
    يمنع رائحة الجسد و العرق .
    يعقم الجروح " مغلي " .
    علاج للحنجرة ، غرغرة بالماء المغلي بالخزامى .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 26, 2017 12:03 am