الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    مرض السيدا

    شاطر

    وهيبة أمة الله

    عدد المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 12/04/2010

    مرض السيدا

    مُساهمة  وهيبة أمة الله في الأربعاء مايو 05, 2010 6:04 am

    السيدا مرض العصر

    مقدمة
    ـ من المواضيع الأكثر اهتمامًا في عصرنا الحالي مرض السيدا الذي نشر خيوطه في المجتمعات العربية والغربية لأّنّه أكثر خطورة من الإدمان ممّا يُلحق أضرار كبيرة بجسم الإنسان إلى حدج الموت وتهديم المجتمعات . لقد حصد هذا المرض الخبيث الكثير من أرواح الناس في أنحاء المعمورة و جعلهم في قائمة الأموات ، لانّ المصاب بهذا المرض لا مفرّ له من الموت لأنّه ينهش جسد الإنسان معنويا و بدنيا و عند ظهور الإيدز حاول الأطباء أن يجدوا له دواء ولكن بدون جدوى. وبالرغم من ذلك لم يفشل هؤلاء الأطباء والعلماء في تجاربهم بل واصلوا محاولتهم مما جعلهم يتوصلون إلى ما يخفّّف من حدّّة المرض و يجعل المصاب في حالة أقل خطورة .
    تعريف السيدا أو الإيدز AIDS
    السيدا : هو اسم المرض الذي يدخل في جسم الإنسان و يحطم جهاز المناعة و يعطله على أداء
    وظيفته الحيوية ، و هو مرض فيروسي ينتسب إلى فيروس يعرف باسم HIV III
    يعتبر المسبب الرئيسي لنقص المناعة عند المصاب ويشل الخلايا المقاومة للأمراض مما يجعل جسم الإنسان عرضة لأمراض أخرى كالسرطان و يسمى السيدا بالإيدز AIDS :
    A : مكتسب : أي شيء نكتسبه لا يولد معنا .
    I: مناعة : أي مقاومة أو حماية ضد الأمراض .
    D: نقص : أي عدم وجود القوة الوقائية للجسم .

    أدوية الإيدز و تطورها
    تبيّن التقارير التي نشرت مؤخرًا أنّ عدد أدوية الإيدز التي تمّ إعدادها تقدر ب122دواء لقاح ضد المرض و الالتهابات الناجمة عنه . فمنذ ظهور الحالة الأولى سنة 1981 م وافقت المراجع الأمريكية على 42 دواء من بينها 12 دواء عام 1996م.كما جاء في التقرير الصادر عن مجموعة تضمّ مختبرات الأدوية و الشركات البيولوجية الأمريكية . واكتشفت الأدوية الجديدة في السنوات الأربع (1992-1996) .

    كما يجري العمل حاليًا على تطوير 41 دواء مضاداً للفيروسات و 37 دواء مضاد للالتهابات و أمراض السرطان المرتبطة بالسيدا إضافة إلى 12 لقاحًا .
    وهنك طرق أخرى لعلاج السيدا وذالك عن طريق الطب البديل وقد تميز العديد من العلماء الذين نبغوا فيهذا العلم ونذكر منهم الدكتور محمد الهاشمي الذي استطاع بالفعل أن يجد علاجا لهذا المرض الخبيث وذالك عن طريق الأعشاب الطبيعية والعسل الطبيعي والزيت الطبيعي وماء القرءان والرقية الشرعية

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 7:33 am