الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    العسل الطبيعي

    شاطر

    ليلى أبو اللأسمر

    المساهمات : 41
    تاريخ التسجيل : 22/04/2010

    العسل الطبيعي

    مُساهمة  ليلى أبو اللأسمر في الخميس مايو 06, 2010 2:40 am

    يعد العسل من المواد الطبيعية الجد فعالة لعلاج جميع الأمراض فهو من إنتاج خلايا ذالك ليلفت النظر إلى هذه الحشرة الصغيرة التي فوائد كبيرة.ومن أهم فوائدها ذالك العسل التي نتجته بقدرة الله و تعليمه لها.قال تعالى (و أوحى ربك أن اتخذي من الجبال بيوتا و من الشجر ومما يعرشون ثم كلي من الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس,إن إن في ذالك لأية يتفكرون)سورة النحل اية69.68.

    للعسل فوائد كثيرة عرفها الإنسان منذٌ القدم حيث كان طعاماً مفضلاً لدى كل الناس وفي كل العصور ومن أهم فوائده:

    أنه مادة غذائية عالية القيمة يستخدم غذاءٍ للأطفال والكبار على السواء فهو لا يمكث في المعدة طويلاً إذ أنه سريع الهضم. و يقوم بتعويض السكريات المستهلكة بسبب المجهود الجسماني الذي يبذله الشخص.

    كما أن للعسل دور فعَّال في تنظيم ضغط الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم و الوقاية من الأمراض المختلفة. لذالك يستخدمه جل أطباء الطب البديل في علاجاتهم و من بينهم الدكتور محمد الهاشمي الذي نجح في هدا الميدان من خلال شفائه لعدة حالات من الأمراض و خاصة الخطيرة مثل السرطان و السيدا والتهاب الكبد الوبائي بجميع أنواعه وغيرها من الأمراض وذالك ناتج عن خبرته و علمه وتدينه.

    إن معظم الدول الأوروبية و الغربية أنشأت مراكز و معاهد للعلاج بالعسل و اليابان و الصين و يوجد بها كليات متخصصة للعلاج بالعسل إن الغرب الذي نركض وراءه لقد بدأ يتحول بالعلاج بالعسل .إن الأحرى و الأجدر بنا أن تكون مستشفياتنا لها مراكزها الخاصة للعلاج بالعسل نظرا لفوائده المتعددة.و أن نأخذ العبرة من أسطورة الطب البديل الدكتور محمد الهاشمي .

    souad hamdi

    المساهمات : 7
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    رد: العسل الطبيعي

    مُساهمة  souad hamdi في الأربعاء مايو 19, 2010 1:10 pm

    فوائد العسل و الأمراض التي يعالجها:
    بسم الله الرحمن الرحيم:قال تعالى في سورة النحل:"وأوحى ربك إلى النحل ان اتخذي من الجبال بيوتاومن الشجرما يعرشون ثم كلي من الثمرات فاسلكي سبل ربك الا بخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لأية لقوم يتفكرون".

    إن للعسل فوائد كثيرة لا تحصى إذ ثبت على أنه يقوم بتعويض السكريات المستهلكة بسبب المجهود الجسماني أو الدهني الذي يبدله الإنسان و على تقوية القلب حيث أن للجلوكوز تأثيره الواضح على عضلات القلب فهو يعوض ما يسبب عملها الدائم فيزيدها قوة و استمرار و له أيضا دور قعال في تنظيم ظغط الدم و زيادة نسبة الهيموجلويين في الدم.و يلعب كذلك دورا مهما في لوقاية من كثير من الأمراض المختلفة و قد اكتشفت مادة في العسل تسمى بالبروستاحلاندين وهي تلعب دورا في الوقاية من من كثير من الأمراض و نقصها قد يؤدي إلى ظهور الأمراض المختلفة
    كما أن العسل يفيد في الوقاية من التبول لا إرادي و بعالج بعض الحالات المزمنة كإلتهاب المفاصل و إلتهاب القولون و تساقط الشعر و غيرها...من اللأمراض

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 21, 2017 7:42 am