الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    الثفاء (حب الرشاد)

    شاطر

    ليلى أبو اللأسمر

    المساهمات : 41
    تاريخ التسجيل : 22/04/2010

    الثفاء (حب الرشاد)

    مُساهمة  ليلى أبو اللأسمر في الجمعة مايو 07, 2010 5:36 am

    الثفاء(حب الرشاد)
    تستحق بعض التوابل والأعشاب أن تنتقل من المطبخ إلى رفوف صيدلية المنزل لما لها من فوائد طبية وصحية بعد أن أثبتت الأبحاث إن فيها مكونات طبيعية تدمر الميكروبات والفطريات وتقاوم التسمم الغذائي كما تفيد في علاج الأمراض وقد أكد العديد من الأطباء وخصوصا الدكتور محمد الهاشمي مدى نجاعة هذه المواد العشبية في علاج العديد من الأمراض وتدخل ضمن علاجاته الهاشمية الفعالة.
    ومن بين هذه الأعشاب يسرني أن اتحدت عن نبات عشبي اسمه (الثفاء) أو الاسم الشعبي المتداول (حب الرشاد) وهو نبات عشبي حولي قائم من الفصيلة الصليبية وأزهار بيضاء متعددة.
    ويؤكل هذا الأخير من غير طبخ حيث تظاف أوراقه الغصة إلى السلطات والحساء ومع اللحوم والسمك كمادة مشتهية مسهلة للهضم ويجب أن لايضاف إليه الملح للاستفادة من خواصه الطبيعية.
    وتفيد مادة اليخضور الموجودة فيه في امتصاص الروائح من الجسم كما أن أوراقه مدرة للحليب عند المرضعات.
    وهو أكثر النباتات غنى بمادة اليود وهذا ما يجعله سهل الهضم كما يحتوي على الحديد والكبريت ولكلس والفسفور والمنغنيز
    والزرنيخ وهو غني بالفيتامين (أ) و (ب) والكاروتين وتدل دراسات حديثة على احتوائه على عنصر المضادات الحيوية المبيدة للجراثيم.
    ومن بين فوائده:التقوية العامة, فاتح للشهية,مهدئ و مخفض لضغط الدم,للتقوية الجنسية و عسر النفس, للربو و جلاء الصدر من البلعم والنيكوتين,فعال في تفتيت الحصى و الرمال, كما أنه مكافح للسرطان الروماتيزم و السكري و السل,و يفيد في أمراض الجلد و تنقية البول وهو طارد للسموم ضد النزلات الصدرية و الصداع.
    لذا فمعظم أطباء الطب البديل يستعملونه في علاجاتهم الفعالة ومن بينهم الدكتور محمد الهاشمي الذي قام بعلاج جميع الأمراض و خاصة المستعصية منه من خلال علاجاته بالأعشاب الطبيعية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 10:44 am