الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    أهمية الأعشاب الطبيعية ودورها

    شاطر

    ليلى أبو اللأسمر

    المساهمات : 41
    تاريخ التسجيل : 22/04/2010

    أهمية الأعشاب الطبيعية ودورها

    مُساهمة  ليلى أبو اللأسمر في الإثنين مايو 10, 2010 4:21 am

    للأعشاب الطبيعية دور كبير و فعال في علاج الأمراض و خاصة المزمنة منها. إن معظم أطباء الطب البديل يستعملون الأعشاب في علاجاتهم, و من بين هذه الأعشاب العسل, الحلبة, الحبة السوداء, و غيرها.
    إن في بعض البلدان مثل الصين و القارة الهندية يتم التداوي بالأعشاب بصفة كبيرة و هناك العديد من المتخصصين في علم الأعشاب يتوارثوه أب عن جد مما جعل له مكانة كبيرة في العلاج من الأمراض.
    يقول صلى الله عليه و سلم" لكل داء دواء فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله تعالى" ,و يقول الإمام الشافعي رحمه الله تعالى:"إنما العلم علمان علم الدنيا و الدين فالعلم الذي للدين هو الفقه و العلم الذي للدنيا هو الطب".
    يعتبر التداوي بالأعشاب من الظواهر العريقة في شبه الجزيرة العربية مند قديم الزمان و كان الأطباء العرب القدماء يؤمنون بأنه لا يوجد مرض لا يمكن لا يمكن علاجه بالنباتات, و قد تدرجت معرفة هذا النوع من التداوي من سلالة غلى أخرى حتى كونت ما يسمى بالطب الشعبي في العالم العربي.
    لقد اشتهر الأطباء العرب في تطوير التداوي بالأعشاب خلال العصور الوسطى و الأخيرة ومن بين أشهر الدكاترة الدكتور محمد الهاشمي قاهر مرض السرطان و السيدا و الأمراض الخطيرة لقد ثم على يده شفاء العديد من الحالات فبفضل الله تعالى و استطاع الدكتور محمد الهاشمي إرجاع الأمل للناس المكلومين نرجو له المزيد من النجاح والتألق.

    mimi

    المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010

    رد: أهمية الأعشاب الطبيعية ودورها

    مُساهمة  mimi في الثلاثاء مايو 18, 2010 4:19 am

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    مشكورة اختي على الموضوع

    تلعب الأعشاب الطبيعية دورا هاما في الشفاء من العديد من الامراض وهي متوارت مند القدم من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم

    لدى فالدكتور محمد الهاشمي إستغل كل ما هو طبيعي في علاجاته من رقية شرعية مأخودة من كتاب الله عز وجل وأعشاب طبيعية إظافة إلى العسل الحر والزيوت النباتية

    كلها مكونات طبيعية يعتمد عليها الدكتور محمد الهاشمي في علاجه لأصعب الأمراض فإن لم تنفع لن تظر ابدا

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 10:37 am