الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    القصور الكلوي : تعريفه/ أسبابه/ومراحله/وأعراضه/و علاجه

    شاطر

    fatima nono

    عدد المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 08/05/2010
    العمر : 29

    القصور الكلوي : تعريفه/ أسبابه/ومراحله/وأعراضه/و علاجه

    مُساهمة  fatima nono في الثلاثاء مايو 18, 2010 12:42 pm

    القصور الكلوي

    مقدمة
    يعتبرالفشل الكلوي المزمن تلفاً مستمراً غير رجعي في الوحدات الوظيفه للكليه (النفرونات) ، مما يزيد من تراكم فضلات الأيض (الهدم و البناء الخلوي)، و السوائل ، و اليوريا في الجسم و التي تسبب مجموعه من الأعراض و العلامات ، سأقوم بسردها لاحقاً.


    أسباب الفشل الكلوي المزمن/

    قسم العلماء اسباب الفشل الكلوى إلى ثلاث مجموعات و تشمل اسباب ما قبل الكلى ، ثم الكلى ذاتها ، ثم ما بعد الكلى .
    و لكني سأقوم بذكر اكثر الاسباب شيوعاً و تشمل ما يلي :
    · ارتفاع ضغط الدم المزمن الذي لم يتم علاجه ، و السكري.
    · نقص الترويه / أي كميه الدم الواصل للكليه و ذلك لعة مسببات مثل : " الصدمات الناتجة من انخفاض ضغط الدم المفاجئ أو الحساسيه أو التسمم أو الحروق أو النزيف أو الجفاف أو المجاعات أو بسبب تناول بعض الأدويه و الافراط فيها، أو بسبب فقر الدم و أمراض الدم.
    · التهابات الكليه المزمنه و تشمل: التهابات النفرونات " الوحده الوظيفة التي تقوم بفلتره الدم في الكليتين" ، و كذلك تلف النفرونات ، أو الاصابه ببعض الامراض المناعه الذاتيه كالذئبة الحمراء ، أو بسبب سرطان الكليه أو السل الكلوي الناتج عن السل الرئوي ، أو بسبب حصاوى الكلوى الذي ممكن أن يحدث انسداداً في المجاري البوليه و انسدادها .

    مراحل الفشل الكلوي المزمن /

    المرحله الأولى: Reduced Renal Reserve / و تتميز بتلف النفرونات و وضائفها يصل ل 40- 75% ، بلا اعراض للفشل الكلوي التي سأذكرها لاحقاً ، و لا يوجد أعراض الفشل الكلوي لان هناك من النفرونات السليمه ما يكفى للقيام بوضائف الكلى الطبيعيه .
    المرحله الثانيه: Renal Insufficiency/ و يكون فيها التلف بمعدل 75- 90% ، و تتميز بارتفاع اليوريا و الكرياتينين ، و الأصابه بفقر الدم ، و كثرة ادرار البول .
    المرحله الثالثه: End Stage Renal Failure/ و يكون فيها التلف بمعدل 90% فما أكثر ، و بذلك تظهر جميع اعراض الفشل الكلوي ، و ترتفع نسبه اليوريا و الكرياتينين و الفضلات النيروجينية في الدم ، و اختلال وظائف الجسم ، و نسب الشوارد ( البوتاسيوم ، الصوديوم ، و غيرها) .

    الأعراض و العلامات /

    ارتفاع ضغط الدم بسبب ارتفاع نسبه الصوديوم و قله استخراجه عبر الكلية التالفه.
    الأرهاق و التعب العام ، و الاكتئاب و التوتر النفسي.
    الغثيان و القيئ.
    تغير في مستوى الوعي.
    احتقان / هبوط / فشل عضلة القلب ، و تورم الرئتين و تراكم السوائل فيها و صعوبه التنفس .
    التهاب عضلة القلب ، و التجويف الذي يحتويه (غشاء التاموس).
    الحكه الشديدة بسبب تراكم اليوريا تحت الجلد .
    رائحة نفس المريض بها الأمونيا .
    فقر الدم .

    التشخيص:

    · يعتمد التشخيص على الفحص السريري ، و العلامات و الأعراض ، و كذلك الفحوصات المخبريه المتعلقة بفحص كيمياء الدم و الشوارد و تحاليل البول ، و الالتراساوند و الاشعه و العلامات الحيوية كضغط الدم ،و نسبه إدرار البول.
    1.فحص انزيمات الكليه و اليويا و الكرياتينين .
    2. تحاليل الدم CBC وABG و و فحص نسب الشوارد كالبوتاسيوم و الصوديوم و الكالسيوم و الفوسفات الذي يكون مرتفعاً و يسبب أمراض العظام.
    3.الالتراساوند ( السونار) للبطن و الكليه .
    4. الاشعه السينية و المقطعيه .

    العلاج

    رغم أن الفشل الكلوي الحاد يمكن أن يكون خطيرآ جدآ ، إلا أن معظم الناس المصابين به يشفون ويستعيدون الحالة الطبيعية للكلى بمجرد علاج الحالة المرضية المسببة .بفضل الله و الدكتور محمد الهاشمي استطاع أن يتصدى لهذا المرض اللعين و و يجد له العلاج المناسب .أي أنه إذا كان بالامكان تصحيح الضرر اللاحق بالكليتين ومعالجة العوامل المسببة فإن الوظيفة الكلوية يمكن أن تعود إلى طبيعتها في غضون أسابيع عديدة ، أما إذا كان الضرر اللاحق بالكليتين غير قابل للانعكاس ، فإن شفاء الكليتين يحتاج جرعات متعددة لكي يكون الشفاء التام.وهنا حالة شفاء من الفشل الكلوي شفيت الحالة بعد معاناة مع المرض ويعزى هذا بالاساس الي جرعات الاعشاب الطبيعية التي يقوم بخلط مكوناتها الذكتور الهاشمي كرمه الله وحفظه من كل شر.

    http://www.youtube.com/watch?v=ixpr8Bpv4CA

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:47 pm