الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    منافع البابونج

    شاطر

    naima sidki

    المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 31/05/2010

    منافع البابونج

    مُساهمة  naima sidki في الثلاثاء يونيو 15, 2010 11:46 am

    البابونج نبات رقيق ينمو في الحقول والبراري وهو ذات لون أبيض وفي قمته رأس أصفر اللون وله رائحة مميزة نستطيع أن نعرفه بها من النباتات ومن فوائده أنه يستطيع أن يعمل على شفاء الالتهابات فتشقي كمادات البابونج مثلا الالتهابات الجلدية بسرعة. كما يستطيع البابونج أيضا أن يعمل على نفس عمل المضادات الحيوية في شفاء الالتهابات فإذا غلي شيء منه واستنشقه الشخص استطاع أن يزيل الالتهاب من تجاويفه الأنفية والجبهة بسرعة وأن يقضي على جميع الجراثيم الموجودة خلال مدة قصيرة.
    ويساعد أيضا على رفع التشنجات الحاصلة في المعدة وسائر أقسام الجهاز الهضمي ويزيل المغص من المعدة والأمعاء والمرارة أحيانا وعلاوة على ذلك فان باستطاعته أن يخفف آلام العادة الشهرية.
    ويمكننا استخدامه في الإسعافات الأولية في حالة الإسهال أو المغص المعدي والمعوي ومغص المرارة .
    وليصنع منه شاي قوي ويشرب في هذه الحالة على جرعات وهو كثير الفائدة في تخفيف آلام الطمث.كما يساعد على طرد الغازات المتولدة في الأمعاء وتهدئة الأعصاب.
    وفي حالة الإصابة بلدغة أفعى أو إحدى الحشرات السامة.فان البابونج يفيد في تجفيف ألامها إذا استعمل على شكل كمادات وفي حالة الصداع يستطيع البابونج أن يقدم خدمات كثيرة إذا أجريت للقدمين حمامات ساخنة بمغلى البابونج

    ليلى أبو اللأسمر

    المساهمات : 41
    تاريخ التسجيل : 22/04/2010

    نبتة البابونج

    مُساهمة  ليلى أبو اللأسمر في الأربعاء يونيو 16, 2010 8:34 am

    نبته البابونج
    وهو من أشهر النباتات البطنية على الإطلاق، ولا يكاد يخلو منه بيت من بيوتنا، فإليه يعود الناس فور شعورهم بألم في البطن، مغصا كان سببه أم شيئا آخر.
    والبابونج نبات رقيق، جميل الشكل ينمو في الحقول والبراري ويتراوح ارتفاع نبتته بين 15و50 سنتيمترا، ويزهر ما بين شهري حزيران وآب، وزهوره ذات لون أبيض وفي قمته رأس أصفر اللون، وله رائحة مميزة نستطيع أن نعرفه بها بين النباتات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مارس 28, 2017 9:22 pm