الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    مؤتمر تونس الثاني لرجال الأعمال

    شاطر

    نوال23

    المساهمات : 45
    تاريخ التسجيل : 07/04/2010

    مؤتمر تونس الثاني لرجال الأعمال

    مُساهمة  نوال23 في الإثنين يونيو 21, 2010 4:57 am









    الملتقى المغاربي الثاني
    لرجال الأعمال في تونس
    10 - 11 أيار 2010

    احتضنت تونس يومي 10 و11 أيار - مايو 2010 الملتقى المغاربي الثاني لاصحاب الاعمال الذي ينتظم ببادرة من الاتحاد المغاربي لاصحاب الاعمال، بالتعاون مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ومجموعة الاقتصاد والاعمال اللبنانية.
    وينتظر ان يشهد الملتقى الذي ينتظم تحت شعار "من اجل الموءسسة المغاربية" مشاركة نحو الف رجل اعمال من دول الاتحاد المغرب العربي فضلا عن عدد هام من الوزراء والمسوءولين عن قطاعات التجارة والاستثمار والجمارك والنقل والصناعة.

    وابرز السيد الهادي الجيلاني رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، خلال لقاء اعلامي خصصه لتسليط الاضواء على هذا الحدث، ان الهدف الرئيسي من تنظيم الملتقى يتمثل في تعزيز التكامل المغاربي وتحقيق الوحدة الاقتصادية المغاربية.

    وبين ان الملتقى سيكون فرصة للتحاور حول مشاغل رجال الاعمال في المغرب العربي ومتطلبات تطوير الموءسسة الاقتصادية والنهوض بمحيطها حتى تكون قادرة على مواجهة المنافسة الاجنبية.

    كماعكف المشاركون على بحث سبل تجاوز العوائق التي تحول دون انجاز استثمارات مغاربية مشتركة التي تبقى الى حد الان دون التطلعات.

    وتضمن برنامج الملتقى جلسات عمل خصصت للتحاور حول الازمة العالمية وتاثيرها على اقتصاديات المنطقة والمبادلات التجارية وكيفية تنميتها بين بلدان المنطقة.

    كما اهتمت بالاستثمار كركيزة في بناء الاندماج الاقتصادي للمغرب العربي من خلال تقديم تجارب الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون الخليجي.

    وتم التركيز على دور المؤسسات المالية على غرار البنوك وشركات تامين في تنمية التعاون الاقتصادي بين بلدان المنطقة المغاربية.

    وانتظم على هامش هذه التظاهرة الصالون الاقتصادي فضلا عن لقاءات شراكة بين رجال الاعمال في المنطقة.

    و قد كان من بين أبرز رجال الأعمال المتواجدين الدكتور محمد الهاشمي الذي ساهم بشكل واضح في بناء الإدماج الإقتصادي للمغرب العربي و الخليجي

    كما ساهم بشكل أكبر في خلق مواطن شغل في عديد الدول

    نتمنى التوفيق للجميع




    [/center]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 11:36 am