الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    ضغط الدم: تعريفه أنواعه وطرق علاجه

    شاطر

    fatima nono

    عدد المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 08/05/2010
    العمر : 29

    ضغط الدم: تعريفه أنواعه وطرق علاجه

    مُساهمة  fatima nono في الثلاثاء يونيو 29, 2010 2:34 pm

    تعريفه أنواعه وطرق علاجه

    (1) تعريفه

    ضغط الدم : هو الضغط المبذول بواسطة الدم بزاوية قائمة على جدران الأوعيه الدمويه عادة يشارضغط الدم إلى ضغط الدم في الشرايين في جهاز الدوران العام(الجهاز الدوري). أي الضغط في الشرايين الكبيرة التي تنقل الدم إلى أجزاء الجسم دون الرئتين مثل الشريان العضدي (في اليد). ضغط الدم في الأوعية الدموية الأخرى أقل من الضغط في الشرايين.


    (2) أنواعه وطرق علاجه


    ضغط الدم المنخفض:
    ضغط الدم المنخفض هو الحالة التي تجري فيها دورة الدم في الجسم تحت ضغط اقل من الضغط الطبيعي للانسان.ضغط الدم المنخفض عبارة عن اصطلاح وتعريف نسبي يكون تحديده مرهوناً بالشخص الذي يحدث له هذا النوع من المرض واذا لم يصاحب ضغط الدم المنخفض اعراض اضافية مثل الاغماء او نوبات الدوخة (الدوار) مابين حين وآخر مما يصعب على المختص علاجه فانه لايعد ضاراً بالصحة،ويجب ان نعلم ان انخفاض ضغط الدم لايعتبر مرضاً بل بالعكس فان الضغط المنخفض سبب رئيسي في العيش لمدة طويلة، وعليه يجب ان يعمل شيء لرفع ضغط الدم بل من الواجب ان تؤخذ مواد تساعد على تنظيم الضغط فقط، وذلك عندما يعاني اصحاب الضغط المنخفض من الكسل والشعور بالدوخة او الارتخاء.

    بفضل الله عز وجل والمجهود الذي يبدله الدكتور محمد الهاشمي من أجل مرضاه و علاجاته الطبيعية المصحوبة بالرقية الشرعية ثم شفاء العديد من الحالات من مرض الضغط جزاه الله كل خير









      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:45 pm