الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    مفاهيم خاطئه حول العلاج بالاعشاب

    شاطر
    avatar
    fatima nono

    المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 08/05/2010
    العمر : 29

    مفاهيم خاطئه حول العلاج بالاعشاب

    مُساهمة  fatima nono في الخميس يوليو 01, 2010 9:17 am

    مفاهيم خاطئه حول العلاج بالاعشاب

    زيوت الأعشاب
    خطأ : تعتبر الزيوت التي نستخرجها من الأعشاب مفيدة جداً ولا تضر بالصحة .
    صح : قد يؤدي استعمال زيوت الأعشاب بكميات كبيرة إلى ضرر بالصحة . فبعض من هذه الزيوت يؤدي إلى الإصابة بحساسية الجلد ، كما قد يؤدي استهلاك بعض هذه الزيوت المستخرجة من الأعشاب وخاصة بكميات كبيرة أو أكثرها مما هو مسموح به إلى السمية والضرر بالصحة .

    الأطفال والأعشاب

    خطأ : يستطيع الأطفال ما دون السنة الثانية من العمر تناول الأعشاب وشرابها من دون أي تحفظ .

    صح : يحذر العلماء وأطباء الأعشاب بتقديم بعض الأعشاب وشرابها إلى الأطفال ما دون السنة الثانية من العمر تحفظاً لتفادي بعض الأعراض والمخاطر التي قد تصيب الأطفال .

    الحوامل والمرضعات والأعشاب

    خطأ : تستطيع النساء الحوامل المرضعات تناول الأعشاب وشرابها قدر ما تشأن .

    صح : لا تعتبر كل أنواع الأعشاب مفيدة للنساء الحوامل والمرضعات ، فقد يسمح الأطباء والعلماء هؤلاء النساء بتناول بعض أنواع قليلة من الأعشاب وأيضاً بكميات معتدلة وأقل ، ولكن توجد أنواع كثيرة من الأعشاب قد تساعد على ترخية عضلات الرحم أو تساعد على زيادة در البول وغيرها من الميزات التي تعتبر مضرة في حال كانت المرأة حاملاً أو مرضعة . لذلك قبل تناول أي نوع من الأعشاب يجب استشارة الطبيب المختص أو أختصاصية التغذية قبل تناوله وذلك لمعرفة إذا كان يضر بصحة الحامل أو المرضع ، إضافة إلى معرفة الكمية المسموح بها إذا كان هذا النوع من الأعشاب لا يضر بصحة المرأة الحامل أو المرضع .

    المسنون والأعشاب

    خطأ : يجب زيادة كمية الأعشاب وشرابها التي يتناولها الشخص مع التقدم بالعمر .

    صح : مع تقدم العمر يصبح الشخص أكثر حساسية عن نوع الطعام أو الدواء أو الأعشاب التي يتناولها ولذلك يجب تخفيف كمية الأعشاب المسموح بها يوميا لتفادي الإصابة بأعراض جانبية ومشاكل صحية .

    الأعراض الجانبية والأعشاب

    خطأ : إن تناول الأعشاب وشرابها لا يؤدي إلى الإصابة بأي نوع من الأعراض الجانبية .

    صح : يختلف كل شخص عن الآخر ويوجد بعض من أنواع الأعشاب التي تسبب بعض الأعراض الجانبية على سبيل المثال آلام معوية ، إسهال ، آلام الرأس ، حساسية جلدية ، وغيرها من الأعراض ، وعند حدوث أي عارض من النوع من الأعشاب .

    تجفيف الأعشاب وفعاليتها

    خطأ : إن عملية تجفيف الأعشاب تفقدها بعضا من فعاليتها .

    صح : إن التجفيف الكامل للأعشاب الطبية وفقاً للقواعد السليمة والصحيحة لا يفقدها شيئاً من فعاليتها ولا لونها الأصلي إلا بعد مرور سنين ، فالأعشاب الطبية الجافة تحافظ على كامل فعاليتها تقريباً لمدة سنة كاملة إذا خزنت في مراطبين زجاجية أو علب مغلقة وفي مكان جاف لا يتعرض للرطوبة لكي لا تفسد .

    صناعة الأدوية من الأعشاب

    خطأ : إن عملية صناعة الأدوية سهلة جداً ويمكن إتمامها في المنزل .

    صح : يوجد طرق عديدة لصناعة الأدوية من الأعشاب والنباتات الطبية منها ما هو سهل ويمكن صناعته في المنزل ومنها ما هو صعب ومعقد ويتطلب معلومات صيدلية معقدة وأدوات وتحضيرات خاصة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 22, 2017 9:36 am