الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    حوار مع محامى الدكتور /محمد الهاشمــــى(الاستاذ احمد العبداني)

    شاطر

    ضوء النهار

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010

    حوار مع محامى الدكتور /محمد الهاشمــــى(الاستاذ احمد العبداني)

    مُساهمة  ضوء النهار في الإثنين يوليو 26, 2010 3:15 am

    باعتبارك محامي الدكتور محمد الهاشمي فهل يمكن ان تبين لنا التكييف القانوني لبيان وزارة الصحة السعودية الصادر ضد الدكتور محمد الهاشمي ؟
    1. بيانات وزارة الصحة السعودية كثيرة ضد الدكتور محمد الهاشمي ولا ادري ايهما تقصد بسؤالك لكن دعنا نقول ان اول بيان صدر من وزارة الصحة السعودية فيه اساءة صارخة لسمعة الدكتور محمد الهاشمي لا في عقيدته ولا في ايمانه ولا في امانته واخلاقه حيث صبت عليه وابلا من التهم العشوائية وسردت ضده كلاما لم تستند فيه على عقل او نقل.
    2. الا يمكن ان تكون هذه التصريحات منسوبة الى وزارة الصحة او انه صرح بها احد منسوبي وزارة الصحة دون ان يكون للوزارة علم بذلك؟
    3. مثل هذه البيانات لا يمكن ان تصدر الا بتعميد من كبار المسؤلين في الوزارة ثم لا يمكن للصحافة ان تقوم بنشر مثل هذه البيانات وتنسبها لوزارة الصحة او أي دائرة حكومية دون ان تحمي نفسها بقرارات خطية من الوزارة مصدرة البيان .
    4. ما هو الخطأ الذي وقعت فيه الوزارة برأيك بعيدا عن مسالة اساءة السمعة ؟
    5. كما لا يخفى عليكم ان العالم مقسم الى دول عديدة وكل دولة لها قانونها ونظامها الخاص بها ولا يحق لاي دولة ان تتدخل في شؤون دولة اخرى فاذا نظرنا وبصورة قانونية الى معنى كلمة دولة فهي تعني اركانا ثلاثة وهي الاقليم والحكومة والشعب.
    6. وهنا تدخلت وزارة الصحةالسعودية في شؤون دولة مجاوورة فالدكتور الهاشمي هو احد افراد شعب دولة مجاورة ومع ذلك قبحت الوزارة في صدقه وامانته وجردته من صلاحيات منحتها له دولته التي يعيش في كنفها ثم جردته من شهادته العلمية وحذرت من التعامل معه ولم يبقى الا ان تضم اسمه الى قائمة المطلوبين للامن الصحي وبهذا الاجراء وزارة الصحة تدخل منها بشؤون دولة مجاورة كما انه تجاوز منها للصلاحيات الممنوحة لها حسب الاختصاص المكاني للدولة والاشد من هذا ان يتقدم الهاشمي لدولته للحصول على تصريح لمركزه فتمنحه حكومته الشهادة تحت اشراف وزارة الصحة فيها الا ان وزارة الصحة السعودية تأتي وبجرأة متناهية و تدعي عدم وجوده
    7. لقد ذكرت في مداخلتك الهاتفية في اللقاء مع الدكتور الهاشمي ان الوزارة قدحت في عقيدة الدكتور محمد الهاشمي مع العلم ان بيانات وزارة الصحة لم يأت فيها ما يشير الى امور العقيدة؟
    8. كيف لم يأتي فيها ما يشير للعقيدة وهي ترمي الدكتور بالسحر والشعوذة الا تعلم انه من اتى ساحرا او عرافا فصدقه بما يقول فقد كفر بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم هذا بمن اتى الساحر فكيف بالساحر .
    فهل رأت وزارة الصحة السعودية من الدكتور انه ينفث في العقد او ان لديه تعاويذ وطلاسيم يعطيها لمرضاه ام انه يحضر الجان ام رأوه على ظهر عسيب يجوب الديار شرقا وغربا فكل من يزور الدكتور لا يجد الا امران لا ثالث لهما قراءة القرآن والاعشاب الطبيعية المستخرجة من الارض التي خرجنا منها وعلى ظهرها عشنا ولا محالة في بطنها مقرنا اذا نحن متنا .
    9. بماذا تجيب على وزارة الصحة السعودية في قولها ان علاجات الدكتور الهاشمي تسبب مضاعفات خطيرة ؟
    10. اقول ما قلته مسبقا من ذا الذي يجرؤ ويقول ان في ايات القرآن الكريم مضاعفات خطيرة واما بالنسبة للاعشاب والخلطات التي يستخدمها الدكتور فنظيرها موجود الذى بائعي الاعشاب الطبيعية في الرياض وغيرها الا انها اذا صدرت من الددكتور الهاشمي فانها ستسبب مضاعفات خطيرة واما ان وصفها غير الهاشمي فليس لها أي مضاعفات جانبية .
    11. برأيك استاذ احمد ما هو رأي وزارة الصحة امام الحقائق والشهادات التي نراها عبر وسائل الاعلام من اشخاص تماثلوا للشفاء على يد الدكتور الهاشمي بعد الله سبحانه وتعالى ؟
    12. رايي ان وزارة الصحة السعودية تعتبر ان كل من تماثل للشفاء على ايدي اطباء يعالجون بالرقية الشرعية وقراءة القرآن مستخدمين الاعشاب الطبيعية ان ما يشعرون به من تحسن انما هو استجابة المريض للاثر الوهمي للعلاج والمتعارف عليه طبيا حسب تصريحات وزارة الصحة السعودية بالمختصر المفيد ان المريض لم يتماثل للشفاء انما استطاع هذا القارئ وهذا الطبيب عبر القرآن واللاعشاب ان يو هم المريض بما يخال الحقيقة أي انه ما يزال مريض وان شعر بتحسن .
    13. ما تعليقك حول ما ذكرته وزارة الصحة السعودية ان جميع مستحضرات الاعشاب في السعودية والتي تسمح الوزارة بتداولها مسجل عليها ترخيص وزارة الصحة السعودية وانها لا تباع الا في الصيدليات ؟
    14. اجابتي عكسية لكل ما ورد في البيان اذ اني لا اعلم أي مستحضر من مستحضرات الاعشاب يحمل ترخيص وزارة الصحة وكيف هذا وفي بعض الاحيان يقوم بائع العشاب بخلطها امامك وتعبئتها في عبوة خاصة او ان يقوم بوزنها لك وانت امامه واما انها لا تباع الا في الصيدليات فالصحيح ان مستحضرات الاعشاب لا تباع الا لدى العطارين الا اذا كانت الوزارة تقصد صيدليات الاعشاب الطبيعية فهذه الصيدليات لا تحمل ترخيص وزارة الصحة.
    15. ما هي الاسباب التي جعلتك تثق بانجازات وصدق الدكتور الهاشمي مع ما تصرح به وزارة الصحة ضده؟
    لقد علمنا شرعنا الحنيف امورا عظيمة ومن ابرزها الشهادات والتزكيات ولو ان شخصا شهد له اثنان فقط يالعدالةلصعب عليك تكذيبه ورد شهادته حتى امام القضاء الشرعي فكيف برجل شهد له جمع من العلماء والقضاة والمفكرين وزكته الجمعيات الخيرية وجمعيات البر وتحفيظ القرآن بل فوق هذا كله شهد له مرضاه الذين يتولى علاجهم افلا يكون هذا محلا للثقة والامانة بلا والله انه اهل للثقة ولن يؤثر فيها الف بيان من وزارة لاصحة.
    16. ذكرت وزارة الصحة السعودية ان الدكتور الهاشمي ليس لديه أي بينة على ما يقوم به فما رايك ؟
    اقول ان القاعدة الفقهية تقول ان البينة على المدعي واليمين على من انكر فكان الاولى بوزارة الصحة ان تقدم لابناء الشعب السعودي الذين منحوها الثقة الكاملة البينة والدليل على صحة ما تدعيه من اتهامات ضد الهاشمي فهي المدعية بسيل عارم من الاتهامات المتضاربة تضارب واضح فهل تتهمه الوزارة بالسحر والشعوذة ونفث العقد والطلاسم والتعاويذ وتحضير الجان وادعاء علم الغيب وقهر القدر ام انها تتهمه بقلة حصيلته العلمية وانه خالى من الشهادات العلمية وبعيدا عن البحوث الطبية وعلم الاعشاب ام تتهمه ببيع خلطات لها مضاعفات خطيرة بعيدا عن وزارة الصحة ؟؟؟؟؟؟؟؟
    17. ما هي الاجراءات التي قمتم بها نظير تصريحات الوزارة ؟
    باعتبار ان خصم الدكتور محمد الهاشمي هو جهة حكومية وهي وزارة الصحة السعودية فتكون الجهة القضائية المختصة هي ديوان المظالم عليه وبصفتي محامي الدكتور الهاشمي فقد تقدمت بلائحة دعوى مكونة من ثمانية عشر صفحة وقرابة الاربعين مستندا مرفقا ما بين شهادة وتزكية وتقرير طبي وحالات مرضى وغيرها وقد تم دراسة القضية من مقام ديوان المظالم وتم قبولها واحالتها الى الدائرة المختصة وهي الدائرة الادارية والتي قامت بتحديد موعد الجلسة وتزويد الخصم بصورة من لائحة الدعوة والملفات المرفقة .
    18. بماذا تفسر استمرارية وزارة الصحة اصدار بياناتها ضد الدكتور محمد الهاشمي مع ان هناك قضية قائمة امام ديوان المظالم وتم تحديد موعد للنظر في القضية فهل هو عدم مبالاة بالقضاء الاداري في السعودية؟
    نحن لا نستطيع ان نقول ذلك ولا يمكن ان نصف أي جهة تنفيذية بالامبالاة بالقضاء فمن المعلوم ان جميع القرارات الادارية التي تصدر من اي جهة تنفيذية تكون خاضعة لرقابة القضاء الاداري السعودي متمثلا بديوان المظالم (الدائرة الادارية) لكن كما ذكرنا سابقا في مداخلتنا الهاتفية ان الاولى بوزاة الصحة السعودية تقديم ما لديها من ردود على الدعوى المقامة ضدها من الدكتور لمقام ديوان المظالم عوضا عن اصدار البيانات عبر وسائل الاعلام والصحف والجرائد لنشرها متخطية بذلك ديوان المظالم.
    -البيان الاخير لوزارة الصحة ينفي وجود أي شهادات علمية للدكتور فما رأيك؟
    البيان الاخير وما ادراك ما البيان الاخير اريد ان اعلق عليه بنقطتين:
    الاولى : ما عتقده ان وزارة الصحة وبعد ورود لائحة الدعوى اليها من ديوان المظالم حاولت ان تلوي عنق الرأي العام المتعاطف مع الدكتور الهاشمي لتصرف الانظار عن اصل القضية وموضوع الدعوى وهو وهو المطالبة بالبينات على ادعاءات الوزارة الى موضوع ثانوي اختلقته م تلقاء نفسها وهو مصدر شهادات الهاشمي بدليل انها استخدمت لهذا الموضوع العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية للبحث والتحري عن عن شهادات الهاشمي لدى جامعة للاسف انه ليس فيها كلية للطب اصلا ولا تقدم برامج للطب البديل مع ان الوزارة باعتبارها تتربع على رأس الهرم الصحي في البلاد ولا بد ان تكون عالمة بذلك مسبقا قبل ان تبذل هذه الجهود الجبارة .
    هل انتهت مشاكلنا التي نعاني منها امام الكثير من الامراض المزمنة في البلاد وهل سنت الانظمة لتداوي الاعشاب والعلاجات الطبيعية وتنظيم مهنة العطارة والعطارين وهل تم استقطاب كبار السن الذين كانوا يمارسون مهنة الطب ويبرعون فيها ايام الاباء والاجداد وهل حافظنا على موروثاتنا الطبية التي يلجأ اليها العالم في هذا الوقت يوما بعد يوم حتى تقوم الوزارة ببذل قصارى جهدها لاسقاط نجم قد بدا للناس لمعانه ورحب به الغرب وحاربته العرب.

    19. نود ان نعرف اخيرا ما هو الهدف الذي يسعى الدكتور الى تحقيقه من خلال هذه الدعوى التي اقامها ضد وزارة الصحة؟
    يسعى الدكتور اولا واخيرا الى ان تتحمل وزارة الصحة نتيجة الخطأ الذي وقعت فيه وهو تعسفها في استخدام سلطتها وقد كانت ابرز طلبات الدكتور واهمها ان تصدر وزارة الصحة بيان تعتذر للدكتور الهاشمي عن الاتهامات التي اتهمته بها دون دليل وبرهان وتتحمل الوزارة التعويضات المادية التي تم تقدمها في لائحة الدعوى
    كان هذا هو حوارنا مع المحامي احمد العبداني والذي يتولى القضية ضد وزارة الصحة السعودية ولكي تكتمل عناصر القضية اجرينا اتصال هاتفي مع الدكتور محمد الهاشمي :
    دكتور محمد الهاشمي في البداية دعنا نقدم لك تهنئة حارة بمناسبة حصولك على الجائزة العالمية في الجودة والامتياز
    بارك الله فيك وجزاك وجعلني وسيلة لخدمة المرضى والمحتاجين.
    - دكتور محمد حقيقة لا نريد ان نطيل عليك ولكن نود ان نعرف ما هو تعليقكم على تكرار تحذير وزارة الصحة من الادوية والعلاجات التي تعطيها للمرضى ؟
    بسم الله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى ال بيته وصحابته ومن تبعه باحسان الى يوم الدين اما بعد
    ان تكرار تحذيرات وزارة الصحة ضد علاجاتي جعل الشعب السعودي وكل من قرأ هذا التحذير يتمسك بنا ويثق بنا الثقة الكبيرة وهذه التحذيرات وان دلت على شئ فهي تدل على ان وزارة الصحة السعودية غير واثقة من قراراتها وعلى علم اكيد بعدم ثقة الناس والشعب السعودي بها وانه ليس لديها اية مصداقية في اصدار البيانات لهذا تلجأ الى وساءل الاعلام وان شخصيا بهذه المناسبة اتوجه بجزيل الشكر الى منسوبي وزارة الصحة السعودية على ما بذلوه من جهد كبير في الدعاية لمركزنا وبالفعل ففي الفترة التي نزلت فيها تلك التحذيرات قد زادت الاتصالات على المركز وجاؤا المرضى من السعودية باعداد كبيرة ليتعالجوا لدي
    فانا في الحقيقة اشكرهم جزيل الشكر
    وكما قال الشاعر :
    اذا اراد الله نشر فضيلة طويت اطاح لها لسان حسود
    لولا اشتعال النار في ما جاورت ما كان يعرف طيب نفح العود
    وفي هذه الفترة ايضا وصلتني جوابات شكر ودعم م ن اصحاب السمو الملكي ال سعود والمعروفين بمواقفهم الكريمة والانسانية والتي ليست بغريبة على هذه الاسرة الكريمة والعريقة وكذلك من الشعب السعودي
    والذي يعرف طريقتنا في العلاج ويعرف مدى نجاحاتنا وتمكننا من علاج الامراض المستعصية والمفاجئة.
    وفي النهاية اؤكد ان مثل هذه التحذيرات لا تؤثر فينا البته واؤكد اني لست بحاجة الى أي اعتراف من وزارة الصحة السعودية وهم ليسوا وكلاء لي ولا يعملون لدي وانني على علم اكيد بمن وراء هذه التحذيرات و باهدافهم وسيتم كشف الحقيقة كاملة في القريب العاجل.
    - دكتور اخير نود ان نعلم ما هي الية الوصول اليكم او كيفية الاتصال بكم؟
    - عنواننا هو البريمى-شارع الدفاع – مقابل فندق البريمي
    - اما ارقام الهواتف فهي كالتالي
    -

    0096825655558-0096899222992
    0096899898789-00971506145665
    -00971507394411-009715062723212
    ف:0096825655632-0096825655631

    mimi

    عدد المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010

    رد: حوار مع محامى الدكتور /محمد الهاشمــــى(الاستاذ احمد العبداني)

    مُساهمة  mimi في الثلاثاء أغسطس 09, 2011 3:33 am


    موضوع في غاية الاهمية

    مشكورة على الطرح ويعتبر الجدال القائم حول التداوي بالاعشاب الطبيعية مسألة طبيعية خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققه الطب البديل في الاونة الاخيرة وعلى يد اشهر ذكاترته الشيخ محمدالهاشمي وهذا يظهر جليا من خلال الكم الهائل الذي حققته مراكزه من حالات الشفاء ومن أمراض مختلفة.

    وهذا خير برهان على تفوق الطب البديل واسترجاعه لأمجاده العريقة وتكذيب كل الشبهات التي تلفق للشيخ والتي تهذف أساسا للإطاحة بسمعة مراكزه.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 7:33 am