الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    فوائد الثوم

    شاطر

    الوردة البيضاء

    المساهمات : 22
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010

    فوائد الثوم

    مُساهمة  الوردة البيضاء في الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:24 am

    الثوم

    مذيب للكولسترول مانع من الجلطة :

    أثناء تناولك لطعام الغداء يومياً ضع في السلطة قدر فصين مهروسين وتناولهما مع السلطة يومياً ، ويا حبذا الاستمرار وكأنها من خضروات السلطة اليومية مع بقية الطعام .

    للثعلبة :

    تؤخذ عجينة الثوم ويعجن فيها قليل ( قدر ملعقة صغيرة ) من البارود حتى يكون كالمرهم الأسود ، ثم تشرط الثعلبة بشفرة معقمة حتى يبدو الدم ثم يوضع المرهم ويضمد فوقه ، لا تكرر هذه العملية أكثر من خمسة أيام متتالية حتى تموت الثعلبة وينمو الشعر من جديد .

    للسعال الديكي :

    تقطع فصوص الثوم قدر حفنة يد وتلقى في ماء مع قليل من الملح ليزداد البخار ويستنشق البخار على بعد وذلك يكون قبل النوم لتتم التدفئة حتى الصباح ، وتكرر كل مساء لمدة أسبوع .

    لتقوية الذاكرة ومنشط عام :

    تضرب ثلاث فصوص من الثوم في الخلاط مع ثلاث حبات طماطم وقليل من الملح، ويشرب كعصير مثلج في أي وقت فإنه مقوي للنشاط العقلي والجسدي .

    مسكن لألم الأسنان :

    يوضع نصف فص ثوم على مكان الألم ، ويصبر عليه قليلاً سرعان ما يضيع الألم تماماً ، وإن كان الألم في الفك كله يوضع فص الثوم داخل صيوان الأذن جهة الفك الموجوع .

    مدر للبول مطهر للمجاري البولية :

    يغلى الشعير غلياً جيداً وبع أن يبرد يخلط فيه ثلاث فصوص ثوم مهروسة ، ويشرب ذلك على الريق يومياً مع الإكثار بعد ذلك من شرب عصير الليمون والسوائل واحذر السوائل الغازية .

    لطرد الديدان :

    تدق ثلاث حبات ثوم وتوضع في حليب وتشرب بدون سكر مساء ً قبل النوم ، وفي الصباح تؤخذ شربة خروع ، وتكرر من حين لآخر فإنه ينظف المعدة من الطفيليات .

    للأعصاب :

    يقطع فص ثوم ويبلع بلبن ساخن عليه قطرات من العنبر على الريق يومياً ، فإنه يقوي الأعصاب ويهديها تماماً .

    لعلاج التيفود :

    تقطع خمس فصوص من الثوم وتخلط في لبن ساخن محلى بعسل ويشرب قبل النوم مع دهن العمود الفقري للمريض والأطراف بزيت الثوم الممزوج في زيت الزيتون ، وفي الصباح يسنشق بخار الثوم لمدة خمس دقائق .

    للصمم :

    يدق سبع فصوص من الثوم ثم يوضع في زيت الزيتون وعلى نار هادئة ، يسخن وبعد أن يفتر قليلاً يقطر في الأذن قبل النوم مع سدها بعد ذلك بقطعة قطن تنزع صباحاً وتكرر هذه العملية يوماً بعد يوم وليس كل يوم .
    ترياق السموم :

    تهرس خمسة فصوص ثوم ، وتخلط بفنجان عسل مذاب في مغلي الحبة السوداء ويشرب ذلك فوراً ويكرر صباحاً ومساءً ، بعد ذلك يتم الشفاء بإذن الله .

    يدهن من زيت الثوم مكان الألم إن كان من سم ثعبان أو للمعدة من الخارج إن كان سماً مشروباً .

    للقرح المتعفنة :

    يدق حتى يصبح كالمرهم ويضمد به على الجرح ، وإن كان سيؤلم ولكن يمنع الغرغرينا التي تؤدي إلى بتر العضو والعياذ بالله .

    كذلك يمكن تطهير الجروح بمزج الثوم المهروس في ماء دافئ وينظف بذلك الماء الجرح فيقتل الميكروبات والجراثيم .

    للزكام والرشح :

    بلع فص ثوم بعد كل أكل مع شرب عصير الثوم بالليمون مع استنشاق بخار الثوم فإنه عجيب في علاج أمراض البرد عامة .

    لبناء العضلات والقوة :

    يؤخذ كل يوم على الريق كوب من حليب النوق المذاب فيه فص أو فصين من الثوم المفروم ، ولمدة شهر على التوالي ويتوقف فترة شهر وتعود ، وهكذا فإن ذلك يبني جسداً قوياً ولو كان صاحبه مسناً في الكبر عتياً .

    مطهر للمعدة :

    يبلع على الريق فص ثوم مقطع ويشرب بعده كوب من الشمر المحلى بعسل ويكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع .

    الدفتريا :

    يمضغ فص ثوم كاللبان دون بلع لمدة ثلاث دقائق ثم يبلع ، وذلك بعد الأكل يومياً ، ويستنشق بعد ذلك بخار الثوم المغلي في ماء لمدة ثلثة أو خمسة دقائق مع الحذر أن تتعرض للبرد .

    لتفتيت الحصوة :

    يؤخذ عصير ليمون وزيت زيتون وحفنة بقدونس ( أوراق مقطعة ) من كل قدر فنجان ، ومن الثوم نصف فنجان ( مهروس ) ويخلط ذلك سوياً ، وتؤخذ منه ملعقة قبل النوم يومياً ، ويعقبها شرب كمية من الماء



    ليلى أبو اللأسمر

    المساهمات : 41
    تاريخ التسجيل : 22/04/2010

    رد على فوائد الثوم

    مُساهمة  ليلى أبو اللأسمر في الخميس سبتمبر 30, 2010 4:41 am

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    شكرا لكي اختي على هذه المعلومات
    وللمزيد
    وللثوم دور فعال في علاج التهاب القصبات المزمن والتهاب الغشاء القصبي النزلي والزكام المتكرر والأنفلونزا وذلك نتيجة لطرح نسبة كبيرة من زيت الغارليك عن طريق جهاز التنفس عند تناول الثوم , وله أيضا دور فعال في قتل البكتيريا ومقاومة السموم التي تفرزها ..وتعتبر بكتيريا السل الحساسة بشدة لمادة البكتيريا الموجودة في الثوم وتمتد فوائد الثوم إلى مجال الأورام الخبيثة ففي حالة طحنه ينتج مادة تعرف باسم (دياليل) التي تؤدي إلى تقليل حجم الأورام السرطانية إلى النصف إذا ما حقنت بها..هذا بالإضافة إلى مواد أخرى تؤدي إلى توقف التصاق المواد المسببة للسرطان بخلايا الثدي.
    ويفيد حالات السعال , والربو, والجمرة الخبيثة ، وقرحة المعدة ، والغازات ، والتهاب المفاصل، ويدر إفرازات الكبد ( الصفراء) ، وفى تخفيض ضغط الدم ، و الحيض ، ويزيد مناعة الجسم ضد الأمراض ، ويكسبة نشاطا وحيوية ويزيد حرارة الجسم، ويفيد فى حالات الأمراض المعوية العفنة ويطهر الأمعاء ، خصوصا عند الأطفال ويفيد مرضى البول السكرى كثيرا فى وقايتهم من مضاعفات المرض ، ويمكن عمل ( لبخة ) ، من الثوم للإصبع المدوحس كما وأنه طارد للسموم وخاصة سموم الأفاعي والعقارب بشكل ضمادات من مسحوقه.
    وقد بينت التجارب العلمية المجراة في اليابان على الحيوانات أن تناول أقراص أو مضافات الثوم تؤدي إلى زيادة في إفراز مادة "نورايبينفرين" التي تسرّع عمليات هضم الدهنيات الثلاثية مع زيادة ملحوظة في نمو الأنسجة الدهنية البنية .وأوضح الباحثون أن الأنسجة الدهنية البنية هي عبارة عن دهنيات مولدة للحرارة تعمل على أكسدة حرق الدهون العادية، حيث يتم إطلاق الطاقة الناتجة عن الحرق على شكل حرارة، مؤكدين أن الثوم قد يصبح أشهر المواد الحارقة للدهن فيما لو ثبت ان له نفس النتائج على البشر.
    اثبتت دراسات موثقة أهمية الثوم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.ومن هذه الدراسات دراسة ألمانية أكدت أن استخدام الثوم لمدة 12 أسبوعا يؤدي لخفض نسبة الكولسترول في الدم إلى 12% والدهون الثلاثية إلى 17% .ولم تقتصر فوائد الثوم التي أكدتها الدراسات على هذا فقط، فقد ثبت دوره الفعال في تقليل احتمالات حدوث تسمم الحمل الناتج عن ضغط الدم ،فضلا عن أنه يساعد على زيادة أوزان المواليد
    و أن الثوم يفيد في تحسين القدرة الجنسية كما أنه منبه عصبي جيد ويفيد في معالجة تساقط الشعر وفي الإلتهابات الناتجة بعد الولادة ( النفاسية ) يضاف إلى ذلك انه يساعد على طرد الديدان والطفيليات من الجهاز الهضمي . ويعتقد بعض العلماء أن للثوم نفس التأثيرات الواقية من السرطان على الإنسان وخصوصا سرطانات المعدة والقولون وذلك نيجة وجود مادة تدعى أليوم موجودة في الثوم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 3:12 pm