الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    التفاح يقي النساء من سرطان الثدي

    شاطر

    mimi

    المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010

    التفاح يقي النساء من سرطان الثدي

    مُساهمة  mimi في الإثنين سبتمبر 27, 2010 8:58 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أكدباحث أميركي أن أكل تفاحة يوميا -على الأقل- بالإضافة إلى غيرها من الخضاروالفواكه يخفض بشكل كبير مخاطر إصابة النساء بسرطان الثدي.

    وذكر الباحث روي هاي ليو من جامعة كونيل في مدينة إيتاكا بولاية نيويوركبإن دراساته الست التي نشرها العام الماضي تقدم دليلا متزايدا على أن أكلتفاحة يوقف نمو الأورام في ثدي الفئران، وأنه كلما زادت كمية التفاح زادتنسبة وقف النمو.

    وقد سلطت دراسات ليو الضوء على أهمية الكيميائيات التي تعتمد على الضوءوتعرف باسم فينوليك أو فلافونويد الموجودة في التفاح وغيرها من الخضاروالفواكه.

    وكشف الباحث الأميركي أن الورم المسوؤل بشكل رئيسي عن وفاة النساءالمصابات بسرطان الثدي ونفوق الحيوانات التي لديها ورم سرطاني في الثدي،موجود في 81% من الأورام لدى الحيوانات التي أجرى عليها البحث.

    وقد اكتشف بأن النسبة السابقة انخفضت إلى 57% و50% و23% عند الفئران التيأخذت كميات بسيطة ومتوسطة ومرتفعة -على التوالي- من مستخرج التفاح، أي مايعادل تفاحة أو ثلاث أو ست تفاحات في اليوم عند البشر طوال فترة الدراسةالتي دامت 24 أسبوعا.

    كما وتوصل الباحث إلى أنه من أصل 25 نوعا من الفاكهة المستهلكة فيالولايات المتحدة، فإن التفاح يؤمن 33% من الفينوليك التي يستهلكهاالأميركيون سنويا.

    وقد أكد ليو أنه يشجع الجميع على أكل كميات متنوعة أكبر من الخضاروالفواكه يوميا، منوهاً إلى أن دراساته توفر دليلا على أن زيادة استهلاكالفواكه والخضار تزود المستهلك بمزيد من الفينوليك التي تساهم بطريقةإيجابية في الحفاظ على الصحة

    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 25, 2017 3:56 pm