الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    فوائد العسل

    شاطر

    hanouda1987

    المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 10/04/2010

    فوائد العسل

    مُساهمة  hanouda1987 في الجمعة فبراير 04, 2011 4:14 am

    أظهرت دراسة جديدة أن كمية قليلة من العسل يومياً ترفع من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض من خلال زيادة المركبات المضادة للأكسدة في الدم . ويقول الباحثون : إن العسل يحوي تراكيز متنوعة من البولي فينول وهي مضادات أكسدة قوية يعتقد بأنها تنقص من خطر الأمراض القلبية والسرطانات . وتتواجد البولي فينولات أيضاً في الفواكه والخضار والشاي وزيت الزيتون ، وقد قدمت نتائج الدراسة خلال الاجتماع السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكية في كاليفورنيا .

    وقد قام الباحثون بإعطاء متبرعين نوعين من العسل يحويان تركيزاً مختلفاً من البولي فينولات لمدة شهر بالإضافة للغذاء اليومي ، وتمت معايرة البوليفينولات المضادة في الدم في بدء الدراسة وفي نهايتها فتبين أن مستواها الدموي يرتبط مباشرة مع الوارد الغذائي منها . ويعتقد بأن مضادات الأكسدة تقي من الأمراض بتعطيلها للجذور الحرة التي تنشأ أثناء عملية الاستقلاب ، والتي تمارس تأثيراً مخرباً للخلايا والأنسجة ، ويوصي الخبراء باستبدال السكر بالعسل في تحلية الأطعمة والمشروبات .


    اظهرت دراسة جديدية ان كمية قليلة من العسل يوميا ترفع من قدرة الجسم على مقاومة الامراض من خلال زيادة المركبات المضادة للأكسدة في الدم . و يقول الباحثون ان العسل يحتوي تراكيز متنوعة من البولي فينول و هي مضادات اكسدة قوية يعتقد بانها تنقص من خطر الامراض القلبية و السرطانات و تتواجد البولي فينولات ايضا في الفواكه و الخضار و الشاي و زيت الزيتون... و هذه العناصر تعتبر من اهم المكونات التي يعتمدها الدكتور الهاشمي في الخلطات العشبية و العسل الطبيعي و زيت الزيتون لعلاج الامراض الفتاكة
    avatar
    salouma14

    المساهمات : 130
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010
    العمر : 31

    رد: فوائد العسل

    مُساهمة  salouma14 في الأربعاء مايو 04, 2011 3:08 am



    للعسل فوائد كثيرة عرفها الإنسان منذٌ القدم حيث كان طعاماً مفضلاً لدى كل الناس وفي كل العصوريعتبر من اهم المكونات التي يعتمدها الدكتور الهاشمي في الخلطات العشبية لعلاج الامراض الفتاكة.


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 25, 2017 3:53 pm