الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    اسباب طنين الاذن

    شاطر

    fatima nono

    عدد المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 08/05/2010
    العمر : 29

    اسباب طنين الاذن

    مُساهمة  fatima nono في الثلاثاء فبراير 08, 2011 4:16 am

    أسباب طنين الأذن :
    1. تقدم العمر (شيخوخة السمع) : عادة يحدث نقص في السمع بعد عمر الستين بسبب ضعف الخلايا السمعية العصبية مع العمر ، يصاحب ذلك عادة طنين مزعج ويتزايد بالتدريج وببطء ليصيب كلتا الأذنين.
    يصاحب الطنين نقص تدريجي في السمع يزيد مع العمر ويتركز عادة على الترددات العالية.
    2. التعرض للضوضاء : الأصوت العالية جدا تسبب تلفا في خلايا الأذن الداخلية المرتبطة بالعصب السمعي ، عادة يظهر نقص السمع والطنين فجأة في حالات التفجيرات والقنابل بسبب شدة وحدة الصوت. في حالة الضوضاء العالية المزمنة فان الطنين يظهر بعد سنوات طويلة ويصاحبه نقص في السمع للترددات العالية في البداية ثم يشمل باقي الترددات مع تقدم العمر.
    3. أمراض خاصة بالأذن ومن أشهرها:
    أ- انسداد قناة الأذن : خاصة بسبب مادة الشمع وعادة يختفي الطنين بعد تنظيف الأذن.
    ب- انثقاب طبلة الأذن : ان وجود الثقب يؤدي إلى دخول الهواء بشكل غير منتظم إلى الأذن الوسطى مسببا نقصا سمعيا بالإضافة للطنين. يتم عادة رقع طبلة الأذن بعملية جراحية بنسبة نجاح عالية. يختفي الطنين عادة بعد العملية.
    ج - تصلب عظمة الركاب : عظمة الركاب تقع في الأذن الوسطى وتنقل الذبذبات إلى الأذن الداخلية وهي تتميز بمرونة الحركة. عندما تتكلس وتصبح حركتها محددة تسبب بعض الأعراض وهي طنين مزعج ونقص في السمع. في بعض الحالات يحدث دوخان ودوران. العلاج هنا في استبدال عظيمة الركاب بعظمة صناعية وبنسبة نجاح عالية وعادة ما يختفي الطنين بعدها.
    د -متلازمة منييرز : تحدث بسبب ارتفاع ضغط السوائل في الأذن الداخلية مما يسبب أعراضا : دوران ونقص في السمع وطنين. يحدث ذلك على شكل نوبات متكررة ويصاحبها قيء واستفراغ بالإضافة إلى فقدان توازن في بعض الحالات.
    ومتلازمة منييرز مرض مزمن وعلاجه غالبا يكون تحفظيا ولا يتم اللجوء للطرق الجراحية إلا في حوالي 20 % من الحالات. نسبة الشفاء الكامل تكمن في ثلث الحالات فقط. والعلاجات عادة تقلل من حدوث نوبات المرض.
    4. إصابات الرأس وكسور الجمجمة والأذن : تسبب عادة ارتجاج في الأذن الداخلية أو إصابة في أعصاب السمع. يتسبب ذلك في طنين قد يكون مؤقت أو دائم. يصاحب ذلك عادة نقص سمعي عصبي حسب موقع وشدة الإصابة

    naima1985

    عدد المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 20/09/2010

    رد على موضوع مرض طنين الأذن

    مُساهمة  naima1985 في الأربعاء يونيو 01, 2011 10:42 am

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


    ن طنين الأذن مشكلة لها أسباب كثيرة والوصول إلى التشخيص السليم يقودنا للعلاج السليم.



    ومن الأدوية التي تساعد على إيقاف الطنين دون أن تؤثر على ارتفاع ضغط الدم لديك هي الأدوية التي تعمل على تنشيط وضبط الدورة الدموية للمخ، ومن أمثال هذه الأدوية أقراص التيبونينا، وهي أقراص مستخرجة من أعشاب طبيعية تؤخذ قرص 3 مرات يوميًّا دون أي آثار جانبية إن شاء الله تعالى
    ويعتمد الدكتور محمد الهاشمي الأعشاب الطبيعية لما لها من فوائد طبية وصحية تفيد في مرض طنين الأذن وفي العديد من الأمراض.
    ملاحظة( أود أن أعلمكم عن الصفحة الرئيسية للدكتور محمد الهاشمي )
    تحذير هام :
    لا يوجد لدى الشيخ محمد الهاشمى اي صفحات او أكونتات مزيفه غير هذه الصفحةmohammed.alhashimi@hotmail.com و لا يبعث أي رسائل خاصه للمرضى، فلا تستجيبوا لأي أشخاص أو أكونتات مزيفه وهذا هو البريد الالكتروني الرسمي الذى يتم التعامل به مع المرضى وهو المنشور على قناة الحقيقة بشكل دائم ومستمر , شكرا لكم .

    Take care,
    Sheik Mohammed elhashimi didn't have any accounts on facebook pages rather than this page on this email address only mohammed.elhashimi@hotmail.com and he didnt send any private messages,so dont believe fake accounts that send you messages using his name,he only have this official page to connect with all patients all over the world,,pleas unlike any other fake pages ,or fake accounts
    THANK YOU
    [b]

    salouma14

    عدد المساهمات : 130
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010
    العمر : 30

    رد: اسباب طنين الاذن

    مُساهمة  salouma14 في الخميس أغسطس 11, 2011 5:29 am


    مشكورة أختى على الموضوع الرائع فأكيد ان لهدا المرض علاج عند مركز الهاشمي للأعشاب الطبيعية فقط بواسطة الاعشاب الطبيعية الفعالة و الرقية الشرعية

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 7:37 am