الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    فوائد نبتة الشانكا بيدرا

    شاطر

    naima1985

    المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 20/09/2010

    فوائد نبتة الشانكا بيدرا

    مُساهمة  naima1985 في الإثنين مارس 21, 2011 4:16 am


    تستحق بعض التوابل والأعشاب الطبيعية أن تنتقل من المطبخ الى رفوف صيدلية المنزل, لما لها من فوائد طبية وصحية,بعد أن أثبتت الأبحاث أن فيها مكونات طبيعية تدمر الميكروبات والفطريات وتقاوم التسمم الغذائي كما تفيد في علاج الأمراض.
    شجيرات عشبية خضراء اللون,تستخدم أوراقها في الطب الهندي لعلاج كثير من الأمراض,والتي تأتي على قائمتها أمراض الجهاز التناسلي,ولعلاج الكبد,والكلي المتعبة.
    وتوجد العشبة بكثرة في الغابات المطيرة,مثل حوض الأمازون,وجزر البهاماس,وجنوب الهند والصين, وماليزيا وأندونسيا, وهي تنتشر على شكل شجيرات عشبية أما منفردة أو في مجموعات.
    مسكنة للآلام, ومضادة للالتهابات المختلفة, ومضادة للبكتريا, والتهابات الكبد الفيروسية ,ومضادة لتكون حصوات الكلى, ومفتتة للحصوات المتكونة أصلا.
    كما أنها تستعمل ضد الملاريا ,والأمراض السرطانية, وطاردة للديدان, وكمضادة للتقلصات, وطاردة للرياح ,وهاضمة للطعام, ومدرة للبول, ومنشطة للكبد, ومخفضة لمستوى السكر المرتفع في الدم ,ومخفضة لضغط الدم.
    والاستعمالات الأخرى للعشبة هي لعلاج التقلصات المعوية,مرض السكر,والحميات المختلفة ,والأورام ,والصفراء, والتهاب المهبل, وعسر الهضم
    والنبات يعتبر في الإجمال مسكنا للآلام, ومعرقا وطاردا للرياحو ومهضما للطعام ومدرا للطمث, وملينا للبطن,ومشهيا للطعام, وطاردا للديدان المعوية.
    وتعتبر هذه العشبة من الأعشاب الطبيعية الطبي والصحية التي يستخدمها الدكتور محمد الهاشمي في علاجاته للعديد من الأمراض المزمنة والمستعصية.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مارس 28, 2017 9:13 pm