الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    فوائد الكمون الطبية

    شاطر

    naima1985

    عدد المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 20/09/2010

    فوائد الكمون الطبية

    مُساهمة  naima1985 في الجمعة مارس 25, 2011 5:21 am

    لكمون نبات عشبي حولي من محاصيل الاعشاب العطرية ، الساق اسطوانية ثنائية التفرع اعتبارا من القاعدة ، يبلغ ارتفاعه حوالي 50 سم ، الاوراق مجزأة الي اجزاء خطية الشكل ، تزهر في شهري اذار ونيسان وازهارها بيضاء او بيضاء مسمرة .

    تشتهر كل من مصر واليونان في زراعته كما يزرع في معظم البلدان الحارة وأكثر الناس استخداما له هم المصريون واليونانيون حيث يضيفونه لمعظم الأدوية ويستخدم كمسكن للآلام .

    يعتبر الكمون من النباتات العطرية ذات الرائحة الجميلة واللذيذة تبهج النفس وكما يقال تسيل اللعاب ، تدخل في كثير من الأطعمة والمشروبات لإكسابها رائحة زكية وطعما لذيذا وكثيرا ما تستعملها سيدة البيت وخصوصا في المطبخ الاردني مع حشوة الملفوف والباذنجان لتزكيته ومحاربة الغازات والتخمة التي قد تنتج من مثل هذه المأكولات كما ان بائع البليلة والفول كثيرا ما يضيفها للبليلة والفول النابت لتزكيتها ايضا وتطييب رائحتها ومحاربة الغازات التي قد تنتج بعد اكلها .

    عرفه القدماء المصريين واطلقوا عليه اسم تاين واستخدموه كمادة صيدلانية ضد العديد من الأمراض.
    - تستعمل ثمر الكمون بشكل مغلي كطاردة للغازات كما تعد مادة مقبلة وفاتحة للشهية وتفيد في حالات الاحتقان وتزيد من ادرار الحليب .

    2- منبه جنسي ممزوجا مع الفلفل والعسل يحضر المزيج باضافة ملئ ملعقة قهوة من بذور الكمون لكل فنجان شاي من الماء بدرجة الغليان ويترك عدة دقائق ليختمر وبعد التصفية يضاف ملعقة كبيرة من العسل الاصلي ونصف ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الاسود لتشرب قبل الجماع بحوالي ساعة او يدلك بها العضو الخارجي الذكري قبل اللزوم بـ 10-15 دقيقة .

    3- تستعمل بودرة الكمون في صناعة بودرة الكاري وخصوصا في الهند والباكستان

    4- تنصح المرأة المرضع بتناوله وذلك برش القليل من مسحوقه فوق صحن الكراويا مع القليل من بودرة جوز الهند وبعض المكسرت حيث تعتبر هذه الوجبة مدرة للحليب بشكل ملحوظ وفاتحة للشهية .

    5- مزيجه مع الزعتر والماء الساخن يفيد كغرغرة لوجع الاسنان والتهاب اللثة وهذه وصفة مجربة لوجع الاسنان واللثة الملتهبة النازفة على ان يمضمض بها بعد ان يبرد المزيج .

    6- اذا خلط مسحوقه مع الخل وطبيق هذه العجينة داخل الانف تعمل على قطع الرعاف والنزيف الانفي .
    ويعتمد الدكتور محمد الهاشمي نبات الكمون في علاج الأمراض لما له من فوائد طبية صحية.
    [b]

    salouma14

    عدد المساهمات : 130
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010
    العمر : 30

    رد: فوائد الكمون الطبية

    مُساهمة  salouma14 في الثلاثاء مارس 06, 2012 9:29 am

    مشكورة أختي على المعلومات المفيدة عن الكمون فلا شك أن له فوائد عديدة لذا من الطبيعي أن نجد الدكتور محمد الهاشمي يستعمله ف خلطاته الطبيعية لعلاج الامراض
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:44 pm