الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    الدوالي و علاجه من طرف الشيخ محمد الهاشمي

    شاطر

    أمة الرحمان

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 30/01/2014

    الدوالي و علاجه من طرف الشيخ محمد الهاشمي

    مُساهمة  أمة الرحمان في الجمعة مايو 09, 2014 4:22 am

    الدوالي و علاجه من طرف الشيخ محمد الهاشمي

    تظهر بعض الشعيرات الدموية الصغيرة تحت الجلد و قد تكون حمراء رفيعة أو خطوط زرقاء أو بتفسجية متعرجة تتراوح سمكها حوالى 2 ملميتر. على االرغم من ظهور الشبكة العنكبوتية لا يعنى مشكلة صحية خطيرة إلا إنها قد تسبب بألم أو ثقل بالساقين خصوصا بعد الوقوف لفترة طويلة كالمعلمات.

    أيضا ظهور الشبكة العنكبوتية يأثر على جمال الساق أو الفخذ مما يسبب إحراج و يحد من لبس بعض الملابس والموديلات للسيدات خشية ظهورها.

    قد تكون دوالى الساق كبيرة أو بسيطة ظاهرة فى مكان معين بالساق وخصوصا حوالى الركبة أو أسفل الساق ولكنها غالبا ما تنتج من مشاكل في مكان آخر بالساق.

    الأوعية الدموية هي أساسا نوعان بالجسم شرايين وأوردة. الشرايين هي التي تنبض و لها جدران سميكة وتنقل الدم المحتوى بالغذاء والأكسجين من القلب لأطراف الجسم. الأوردة هي تنقل الدم الغير مؤكسج من الأطراف للقلب. هذه الأوردة لها جدران خفيفة وتنضغط عند تقلص العضلات المجاورة لها مما يدفع الدم للأعلى بإتجاه القلب. عند إرتخاء العضلات بعد تقلصها تمنع صمامات الأوردة عودة الدم للأطراف. الأوردة إما عميقة وهى المهمة وإما سطحية وهى مساعدة للعميقة وبينهما إتصالات عدة. تصب الأوردة السطحية في الأوردة العميقة ويتحكم في مرور الدم صمامات وريدية فقط تسمح للدم بالاتجاه من الأوردة السطحية للعميقة.

    عندما تفشل الصمامات في عملها يحصل إرتجاع للدم بالأوردة بسبب الجاذبية الأرضية ويحصل احتقان الدم وتتمدد الأوردة السطحية وفروعها ومن ثم تظهر الدوالي بالساق تحت الجلد.


    أشكال الدوالي:
    قد تظهر الدوالى كعروق زرقاء متعرجة ممتدة بالساق أو الفخذ . أو قد تظهر كبقع من شعيرات حمراء أو زرقاء بالجلد.

    الأسباب:
    يعتبر فشل الصمام الذي يربط الوريد الصافن (وهو أكبر الأوردة السطحية) مع وريد الفخذ العميق عند أعلى الفخذ أكثر الأسباب شيوعا لدوالي الساق. عند إرتجاع الدم إليه يتوسع الوريد الصافن ومن ثم تتمدد الأوردة السطحية التي تتصل مع الوريد الصافن تحت الجلد مع إحتقانها بالدم مما يؤدى لظهور الدوالي.

    - يعتقد بوجود سبب وراثي لظهور دوالي الساق حيث تكثر عند بعض العوائل على الرغم من عدم تحديد الجين الوراثي.
    - الحمل والتغييرات الهرمونية أثناء الحمل وضغط الرحم الحامل على الأوردة تسبب الدوالي لذلك تكثر عند النساء.
    - السمنة.
    - تقدم العمر.
    - الوظائف التي تتطلب الوقوف لساعات كالأطباء والحلاقين والمدرسين.


    التشخيص:
    قبل البدء بالعلاج لا بد من التشخيص الدقيق للدوالي وذلك أولا بالتاريخ المرضى والفحص السريرى وتقييم درجة الدوالي. يتم إجراء فحص مفصل لأوردة الرجل والفخذ بالأشعة الصوتية (الدوبلر) في حالة الوقوف وتقييم وظيفة الصمامات الوريدية بالأوردة السطحية والعميقة والأوردة الرابطة بينهما وتشخيص مصدر إرتجاع الدم للأوردة السطحية. أيضا يتم التأكد من عدم وجود جلطة بالأوردة العميقة.


    العلاج:
    لكن بفضل من الله وبمساعدة الأعشاب الطبية والطبيعية تمكن الدكتور الهاشمي من التوصل إلى حل لهدا المرض إضافة إلى أمراض أخرى

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:47 pm