الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    الاستشفاء بالحبة السوداء و العسل للدكتور محمد الهاشمي

    شاطر

    أمة الرحمان

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 30/01/2014

    الاستشفاء بالحبة السوداء و العسل للدكتور محمد الهاشمي

    مُساهمة  أمة الرحمان في الثلاثاء مايو 20, 2014 3:48 am

    الاستشفاء بالحبة السوداء و العسل للدكتور محمد الهاشمي


    يمكن الاستشفاء بعسل النحل والحبة السوداء المقروء فيهما من الذكر
    وآيات الرقية والشفاء من الأمراض الروحية العضوية وهى المعرفة فى أول الكتاب من أنها الأمراض الناتجة عن إصابات روحبة سواء كانت مكلفة (سحر) أوغير مكلفة. فإن كانت سحرا نزيد في قراءتنا آيات إبطال السحر والآية 102 من سورة البقرة كل منها 7 مرات.
    وهذا القسم من الأمراض وهى الروحية العضوية تتوافر فيها أعراض الاصابات الروحية المذكورة آنفا فى أعراض اليقظة والمنام يستخدم فيها هذا العلاج بصفة خاصة وباقى أقسام الأمراض بصفة عامة. مع مراعاة استخدام البرامج العلاجية القرآنية.
    يقول اللة فى سورة النحل الآية 68 و 69
    بسم اللة الرحمن الرحيم (وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذى من الجبال
    بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون !68 ! ثم كلى من كل الثمرات فاسلكى سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب تختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن فى
    ذلك لآية لقوم يتفكرون (69.
    وعن الحبة السوداء أو حبة البركة أو الشونيز أو الكمون الأسود أو الهندى
    عن منصورعن خالد بن سعد قال: خرجنا ومعنا غالب بن أبحر، فمرض فى الطريق فقدمنا المدينة وهو مريض، فعاده ابن أبى عتيق، فقال لنا عليكم بهذه الحبيبة السوداء، فخذوا منها خمسا أو سبعا فاسحقوها ثم أقطروها فى أنفه بقطرات زيت فى هذا الجانب وفى هذا الجانب، فإن عائشة رضى الله عنها حدثتنى أنها سمعت النبى صلى الله عليه وسلم يقول " إن هذه الحبيبة السوداء شفاء من كل داء إلا من السام " قلت: وما السام؟ قال: الموت
    (أخرجه البخارى)
    وعن ابن شهاب قال أخبرني إن سلمة وسعيد المسيب أن أبا هريرة رضى الله عنه أخبرهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
    " فى الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام ".
    قال ابن شهاب: والسام: الموت
    والحبة السوداء: الشونيز (أخرجه البخارى) وعن عقيل عن ابن شهاب أخبرني أبوسلمة بن عبدالرحمن وسعيد بن المسيب أن أبا هريرة أخبرهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
    " إن فى الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام
    (أخرجه مسلم)
    وعن العلاء عن أبيه عن أبى هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    فال: "مامن داء إلافى الحبة السوداء منه شفاء إلا السام ". (أخرجه مسلم)
    وعن ابن عمررضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "وعليكم بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام ". أخرجه ابن ماجه والنسائى وهو حديث حسن
    وعن بريدة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    " الشوينز دواء من كل داء إلا الموت "
    أخرجه ابن السنى وأبو نعيم ورجاله ثقات
    وعن أنس رضى الذ عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم كان إذا اشتكى تقمح كفا من شوينز ويشرب عليه ماءا أوعسلا.
    (أخرجه الطبراق فى الأوسط)
    وعن قتادة قال: حدثت أنا أبا هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى اللة عليه وسلم:
    " الشوينز دواء من كل داء إلا السام ".
    قال قتادة: تأخذ كل يوم احدى وعشرين حبة فتجعلهن. فى خرقة فيسقط
    به كل يوم فى منخره الأيمن قطرتين وفى الأيسر قطرة، والثاني في الأيسر قطرتين وفى الأيمن قطرة، والثالث فى الأيمن قطرتين وفى الأيسر قطرة. (أخرجه الترمذى)
    ! فلتكن على ثقة كاملة فى أن فى العسل شفاء للناس كـما أخبرنا الله فى كتابه الكريم.(يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس)
    (الآية 169 لنحل)
    وكذلك لتكن على ثقة كاملة فى كلام رسول الله صل الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق. وان الثقة فى شفاء العسل وحبة البركة لمن مقتضيات الايمان فلا يكون لدينا فى هذا أدني ريب.
    وإليك طرق الاستشفاء بهما مجتمعان أومنفردان أو مخلوطان بعناصر أخرى لتتمه الشفاء، وكيفية استخدامها فى علاج الأمراض:
    علاج الأ رق:
    ملعقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخن المحلى بعسل ويقرأ فيهما الآتي ثم تشرب قبل النوم: اللهم غارت النجوم، وهدأت العيون وأنت حى قيوم، لا تأخذك سنة ولا نوم ياحى يا قيوم ! إهد ليلى وأنم عينى (7 مرات)
    (رواه ابن السنى)
    - اللهم رب السموات وما أظلت ورب الشياطين وما أضلت كن لى جارا من شر خلقك أجمعين، أن يفرط على أحد منهم أوأن يطغى عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك ولا إله غيرك (1"
    الدعاء الأول لما شكا زيد بن ثابت أرقا أصابه فأمره النبى صلى الله عليه
    (1) رواه الطبراق فى الأوسط وابن شيبة فى مصنفة - 294-
    وسلم أن يقول ذلك الدعاء، فلما قاله ذهب ماكان يجد.
    أما الدعاء الثاني فكان لخالد بن الوليد حينما أصابه أرق وقال له الرسول صلى الله عليه وسلم: ألا أعلمك كلمات إذا قلتهن نمت.. وعلمه تلك الكلمات.
    علاج الصداع :
    يؤخذ طحين الحبة السوداء ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر
    من الينسون ويخلط ذلك معا وتؤخذ منه عند الصداع ملعقة متوسطة على لبن زبادى وقبل وجبة الفطار وأخرى قبل الغداء ان كان مستمرا مع دهان مكان الصداع بالتدليك بزيت الحبة السوداء..
    ويتلى فى الخليط المركب فى زيت الحبة السوداء مايلى:
    ا- لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا أله إلا اللة رب العرش العظيم،
    لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم " 7 مرات (صحبح بخارى ومسلم)
    2- ياحى ياقيوم برحمتك أستغيث 7 مرات
    (قال الحاكم هذا حديث صحيح الاسناد)
    3- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين 7 مرات
    لم يدع بها رجل مسلم فى شىء قط إلا استجاب له أوكما قال.
    4- (بسم الله الكبير، نعوذ بالله العظيم من شر عرق نار ومن شرحر
    ا لنار) 7 مرات
    روى هذا فى كتاب ابن السنى عن ابن عباس رضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه كان يعلمهم هذا الدعاء من الأوجاع كلها ومن الحمى.
    وينبغى أن يقرأ على نفسه الفاتحة والاخلاص والمعوذتين.

    أمراض النساء والولادة:
    من أعظم المسهلات للولادة الحبة السوداء المغلية المحلاة بعسل ومغلى البابونج مع استعمال دهن الحبة السوداء فى كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية والحبة السوداء كدش مهبلى عظيم الفائدة للنساء. وقد روى سعيد بن جبير عن ابن عباس قال:
    إذا عسر على المرأة ولادتها فيلكتب لها:
    بسم الله لا إله إلا اللة الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم الحمد الله رب العالمين.. (كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها) ا لنا زعات 46
    (كأنهم يوم يرون ما يوعدو ن لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك
    إلا القوم الفاسقون) الأحقاف 35
    قال عبدالله بن أحمد بن حنبل، قال أبى حدثنا أسود برت عامر باسناده بمعناه وقال يكتب فى إناء نظيف فيسقى.. قال أبى: وزاد فيه وكيع فتسقى وينضح مادون سرتها قال عبدالله رأيت أبى يكتب للمرأة فى جام أوشىء نظيف (1)
    (1) ايضاح الدلالة فى عموم الرسالة ص 48، 49
    نعود إلى عسل النحل: لوشربت المرأة عند بدء الطلق فنجان عسل مقروءا فيه الآيات السابقة فإنها ستلد بيسر وسهولة ولتكثر من أكل العسل بخبز القمح البلدى بعد الولادة لادرار الطمث وللقضاء على آلامه تشرب كوب من الحلبة المغلية جيدا وتحليها بعسل وذلك صباحا ومساءا.
    كما أن الدش المهبلى بالعسل والماء الدافىء مريح للمرأة ويغنى عن الكشط المهبلى وغسيل الرحم المؤلم والضار.


    للاسنان وآلام اللوزة والحنجرة :
    نغلى الحبة السوداء واستعماله مضمضة وغرغرة مفيد للغاية من كل أمراض الفم والحنجرة مع أخذ ملعقة من طحينة وبلعها بماء دافىء يوميا ا والدهن بزيتها للحنجرة للخارج والتحنيك للثة من الداخل.
    كـما يفيد خليط طحين الحبة السوداء ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر من الينسون من أصيب بوجع الأسنان بأ ن يعض على مكان الألم بلفيفة صغيرة من القماش المسامى تحوى ملعقة صغيرة من الدواء لمدة 15 دقائق.
    يراعى قراءة الدعاء الآتي فى أى خليط سابق أوسائل :
    " اللهم أذهب عن (صاحب الألم) ما يجد وفحشه بدعوة نبيك المكين المبارك عندك " سبع مرات.
    روى البيهقى أن عبدالله بن رواحة شكاإلى النبى صلي الله عليه وسلم
    وجع ضرسمه فوضع صلى الله عليه وسلم يده علي خده الذي فيه إلوجع ودعا بالدعاء السابق سبع مرات فشفاه الله قبل أن يبرح،

    تساقط الشعر :
    يعجن طحين الحبة السوداء فى عصيرجرجيرمع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون ويدلك الرأس بذلك يوميا صباحا ومساءا مع غسلها بماء دافىء وصابون يوميا. وتقرأ آيات الرقية والشفاء.
    القراع والثعلبة :
    تؤخذ ملعقة حبة سوداء مطحونة جيدا وقدر فنجان من الخل المخفف و عصير ثوم قدر ملعقة صغيرة ويخلط ذلك ويكون على هيئة مرهم يدهن به، بعد حلق المنطقة من الشعيرات وتشريطها قليلا ثم يضمد عليها وتترك من الصباح للمساء.
    ويدهن بعد ذلك بزيت حبة سوداء وتكرر لمدة اسبوع وباستخدام العسل: يحلق مكانها وينظف جيدا حتى تدمى تدهن بسم النحل ويلصق عليها بضماد يغيريوميا فى نفس الميعاد لمدة اسبوع فقط.
    القـوباء:
    يعصر الشبت ويلقى قدرفنجان في نصف كوب عسل ويغلي معا، ثم يحفظ فى برطمان ويدهن به للقوباء فإنه يزيلها بسرعة، كـما يمكن دهن المكان بزيت الحبة السوداء والخليط والزيت يكون مقروءا فيه،

    أمرا ض الغدد واضطراباتها:
    يؤخذ لذلك الحبة السوداء الناعمة وتعجن فى عسل عليه قطرات من غذاء ملكات النحل يوميا لمدة شهر وسوف تشفى بإذن الله.
    حب الشباب:
    تؤخذ حبة سوداء ناعمة وتعجن فى زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح ويدهن من مجموع ذلك الوجه مساء وفى الصباح يغسل بماء دافىء وصابون مع تكرار ذلك لمدة اسبوع وياحبذا لوأخذ دهن الحبة السوداء على المشروب الساخن.
    يمكن أن تؤخذ بصلة وتسلق ثم تهرس وتعجن فى دقيق قمح بلدى وتضرب فيها بيضة مع ملعقة زيت سمسم ويدهن بعد ذلك من الدهان صباحا ومساءا مع الاكثار من أكل البصل لتنقية الدم.
    لكل الامراض الجلدية :
    يؤخـذ لذلك الحبة السوداء ودهن الورد وطحين القمح البلدى بمقادير متساوية من الدهنين وكمية مضاعفة من الدقيق ويعجن فيها جيدا وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطعة مبللة بخل مخفف ويعرض للشمس ثم يدهن من ذلك يوميا مع الحمية من كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيض والمانجو

    -بالنسبة للفطريات عموما :
    يغلى كوبان من الخل (خل التفاح) مضافا إليهما كوبا من الحبة السوداء الناعمة فى وعاء معدني وعند الغليان يضاف كوب من زيت الحبة السوداء المهدرج أوكوب من محلول النشا المركز. ثم يحرك الخليط حتى يتماسك فى حالة استخدام محلول النشا ويرفع عن النار ويصب فى وعاء آخر يمكن إغلاقه حتى يتساوى درجة حرارته مع درجة حرارة الغرفة- يؤخذ كل يوم قبيل النوم مقدار ما يكفى لدهان المنطقة المصابة وتكرر العملية يوميا ولمدة اسبوع.
    (يحضر خل التفاح بأن يغسل التفاح جيدا بالماء ثم تقطع الثمرة دون تقشيرها أوإزالة البذور منها إلى قطع متوسطة الحجم ثم تملأ بها آنية من فخار
    أومن زجاج ولا يضاف إليها آى شىء آخر ولا حتى أى قدر من الماء - ثم تغطى الآنية بقطعة قماش تربط فوق فوهتها لوقايتها من الحشرات والتلوث- وتحفظ فى مكان دافىء وتتم عملية التخمر فيها وتحول عصير التفاح إلى خل بفعل الجراثيم الخاصة الموجودة في الهواء والتى يتأثر عملها بدون إبطاء. يتم التحول إلى خل فى غضون بضعة أسابيع تطول أوتقصر بالنسبة لحرارة الجو بعمل االجراثيم م وعلامة ذلك رائحة الخل التي تفوح- ثم يصفي الخل بواسطة كيس أوقطعة قماش كبيرة ويحفظ فى زجاجات.
    الثآليل أو الكالو :
    تؤخذ حبة سوداء ناعمة مقدار كوب وتعجن فى خل مركز خل التفاح- ويدلك بذلك بواسطة صوفة أوكتان مكان الثألول صباحا ومساءا لمدة اسبوع أو حتى يزول بإذن الله والحك يكون بتلطف 10 مرات يؤدى إلى الغرض المطلوب ويمكن أن يدهن بورق نبات الرجلة (فركا) ثم بعد ما تجف يدهن بدهن الحبة السوداء. وباستخدام العسل يوضع غراء النحل بعد تسخينه على الثألول ويربط بإحكام ويترك لثلاثة أيام حتى يسقط الثألول بجذوره ويمكن التكرار.
    ا لبهاق والبرص :
    يؤخذ قدرملعقة من الحبة السوداء وخل مخلل وحنا وطحين جلد حرباء جاف (يباع بالعطارة) ويعجن ذلك فى إناء فى قدر من الخل الكافى يصنع مرهم من تلك المخاليط التى فيها سر عظيم لعودة الميلانين للجلد وتكرر هذه العملية يوميا لمدة شهر وتضمد من المساء للصباح وتعرض الأماكن للشمس في النهار.
    وباستخدام العسل: يمكن خلطه بالنشادر ويدهن به يوميا فإنه بالاستمرار والصبر يجلو البهاق والبرص بإذن الله.

    جلاء الوجه وجماله:

    تعجن الحبة السوداء الناعمة فى زيت الزيتون ويدهن الوجه من ذلك مع التعرض للأشعة الشمس قليلا ويكون ذلك فى أي وقت من النهار وفي أى يوم - وباستخدام العسل يدهن الوجه بالعسل ويكون الجسم في حالة استرخاء وتكثرمن التسبيح فى هدوء،و لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء
    -دافىء ويجفف ثم يدهن بقليل من زيت الزيتون وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع متواصل وبعد ذلك سوف يشع الوجه نضارة

    الروماتيزم :
    يسخن زيت الحبة السوداء ويدلك به مكان الروماتبزم تدليكا قويا وكأنك تدلك العظام لا الجلد وتشربها بعد غليها جيدا محلاة بقليل من العسل قبل النوم والاستمرار على ذلك يؤدى إلى نتائج مرضية.
    ويمكن شرب العسل مذابا مع ملعقة صغيرة من دهن الحبة السوداء فى كوب ماء دافىء وذلك مع الدهن كذلك بمزيج من دهن الحبة السوداء وزيت الكافور وزيت الزيتون بمقادير متساوية والعسل وذلك قبل النوم مع لف مكان الأ لم بقماش من الصوف بدون ضغط. وأن، لسع النحل يقضى على الروماتيزم تماما فى مكان الأ لم ويدهن بعد ذلك مكان اللسع بالعسل. طريقة أخرى: تدق رأس الثوم بعد تقشيره ثم يعجن فى عسل مع"
    ملعقة حلبة ناعمة حتى يصيح كالدهان بعد خلطه معا جيدا ثم يوضع لبخة على موضع الروماتيزم من المساء حتى الصباح
    طريقة أخرى: يدلك مكان الألم ببخار البصل مع زيت الزيتون قبل الثوم وتكون البصلة مقطعة بالماء وفي الصباح تؤخذ ملعقة صغيرة من صعتر مجفف معجون فى فنجان-عسل ولمدة أسبوع
    السكر:
    تؤخذ الحبة السوداء وتطحن قدر كوب ومن المرة الناعمة قدر ملعقة كبيرة ومن حب الرشاد نصف كوب ومن الرمان المطحون قدر كوب ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب يخلط كل ذلك وتؤخذ على الريق قدر ملعقة قبل الأكل بربع ساعة وذلك على لبن زبادي ليسهل ازدرادها ،و يراعى حفظ المخلوط من الرطوبة فى مكان بارد ويكون مدة الصلاحية سنة وتكون مدة العلاج شهر واحد بعد ذلك يتأكد من نسبة السكر فى الدم بالتحليل مع مراعاة عدم الافراط فى تناول السكريات والنشويات ويكون هذا العلاج بجانب العلاج الطبى الذى لا يتركه إلا إذا هبطت نسبة السكرعنده إلى المعدل المطلوب بعد الشهر الأول وإلا فعليه باستخدام العلاجين .
    ارتفاع ضغط الدم :
    تمزج ملعقة متوسطة من الحبة السوداء على ملعقة كبيرة من العسل وقطعة صغيرة من الثوم المهروس، بتناول المريض هذا العلاج صباحا وقبل تناول وجبة الافطار، ومدة استعمال العلاج من 10الي20 يوما حسب الشعور بالتحسن.
    ثم بعد ذلك كلما شربت مشروباساخنا فعليك بقطرات من دهن الحبة السوداء ويلاحظ أن هذا العلاج له فائدة فى ادرار البول والحيض واللبن وتصلب الشرايين، ولضغط الدم أيضا يمكن أن يدق ثوم ويلقى في زيت زيتون ويترك مغطى في الشمس لمدة 40 يوما ثم يؤخذ ملعقة علي الريق يوميا لمدة 40 يوما.
    لاذابة الكوليسترول في الدم :
    يؤخذ قدر ملعقة من طحين الحبة السوداء وملعقة من عشب الألف ورقة (أخيليا) معروف لأهل الشام ويعجنان فى فنجان عسل نحل وعلى الريق يؤكل فإنه أعجوبة فى الشقاء بإذن الله.
    ويمكن تناول فصين ثوم فى السلطة يوميا فهو علاج فعال لضغط الدم- والذى لديه انخفاض عليه ألا يستعمل الثوم بقدر الامكان.
    الالتهابات الكلوية :
    تصنع لبخة من طحين الحبة السوداء المعجونة فى زيت زيتون على الجهة التى تتألم فيها الكلية مع تناول ملعقة حبة سوداء يوميا على الريق لمدة اسبوع فقط تنتهى الالتهاب ان شاء الله.
    لتفتيت الحصوة وطردها :
    تؤخذ الحبة السوداء قدر فنجان وتطحن ثم تعجن فى كوب عسل وتفرم ثلاث حبات ثوم تضاف لذلك المخلوط. يؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل يوميا وتكرر يوميا، وياحبذا بعد كل مرة تؤكل ليمونة بقشرها فإن ذلك يطهرويعقم.
    ويمكن أن يمزج ملعقة كبيرة ونصف من المخلوط السابق بنصف كأس من الماء الفاتر ثم يشرب المحلول. ويؤخذ العلاج بصفة يوميا قبل وجبة الافطار
    مدة الصلاحية للخليط 15 يوما علي أن يحفط بالثلاحة.
    طريقه أخرى. يطبخ ورق خبازي برى ثم تضاف عليه ثلاثة ملاعق عسل وملعقة سمن بقري ويصفى جيدا بعد خلطه معا ويشرب منه كوب عند المغص الكلوى ثم يستمر أسبوعا حتى تتفتت الحصوة وتطرد بإذن الله. طريقة أخرى: يؤخذ عصير ليمون وزيت زيتون وحفنة بقدونس من كل قدر فنجان ومن الثوم نصف فنجان مهروس ويخلط بعد ذلك معا وتؤخذ منه ملعقة قبل النوم يوميا ويعقبها شرب كمية من الماء.
    عسر التبول:
    يدهن بدهن الحبة السوداء فوق العانة مع شرب كوب حبة سوداء مغلى محلى بالعسل بعد ذلك يوميا قبل النوم.
    طريقة أخرى: يقطع البصل حلقات وتسخن وتوضع لبخة فوق الجنب الأيمن والأيسر على الكليتين وفوق العانة أسفل السرة مع شرب عصير البصل والليمون والعسل فى ماء ساخن مرة أو مرتان ويتلاشى العسر بإذن الله.
    لمنع التبول اللاإرادي :
    يحتاج لذلك مع الحبة السوداء قشر بيض ينظف. ويحمص ثم يطحن ويخلط مع الحبة السوداء ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب لبن يوميا لمدة اسبوع ويشرب فى أى وقت.؟
    التهاب الكبد :
    تؤخذ لذلك معلقة من طحين الحبة السوداء مع قدر 4/1 ملعقة من الصبر السقرطى ويعجن فى عسل ويؤكل كل ذلك يوميا على الريق لمدة شهرين متتابعين
    لجميع أمراض الكبد :
    يؤخذلحاء البلوط بعد طحنه جيدا ويؤخذمنه ملعقة تعجن فى فنجان عسل ويؤخذ ذلك على الريق يوميا لمدة شهر بلا انقطاع.
    للمرارة وحصوتها :
    تؤخذ ملعقة من الحبة السوداء وربع ملعقة من المرة الناعمة وكوب عسل ويخلط كالمربى، ويؤكل ذلك كله صباحا ومساءا ونكرر يوميا حتى نجد احمرار الوجه وتلاشى كل تقلصات الوجه بإذن الله تعالى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:45 pm