الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    الأوعيـــة الدمويــــة

    شاطر

    أمة الرحمان

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 30/01/2014

    الأوعيـــة الدمويــــة

    مُساهمة  أمة الرحمان في الجمعة يونيو 13, 2014 3:53 am

    ((الاوعيــــــــة الدمويــــــــة)):-



    الاوعية الدموية
    [b]
    لأوعية الدموية هي شبكة من الأنابيب القوية التى يجرى فيها الدم باستمرار وهناك مجموعتان من الأوعية الدموية : أوعية تحمل الدم الأحمر من القلب وتسمى الشرايين ، وأوعية تحمل الدم الأزرق إلى القلب وتسمى الأوردة

    خاتم الذهب يضيق الأوعية الدموية وينبه الجهاز العصبي



    خاتم الذهب عشب معمر صغير يصل ارتفاعه إلى 30سم له جذور سميكة أصفر اللون وساقه منتصبة وأوراقه شبه مروحية مشرشرة تحمل في وسطها ثمرة عنبية حمراء اللون. يعرف النبات علمياً باسم Hydrastis Canadensis من الفصيلة الحوذانية Ranunculaceae.

    الموطن الأصلي لخاتم الذهب : أمريكا الشمالية.
    الجزء المستعمل من النبات جذوره التي تحتوي على قلويدات الأيزوكينولين وأهمها هيدراستين ، وبربرين وكندين. كما يحتوي على زيت طيار ومواد راتنجية.
    الاستعمالات :
    يعتبر خاتم الذهب من العلاجات الأمريكية التي مدحها العلماء في القرن التاسع عشر باعتباره دواء شاملاً.
    وقد استخدمه هنود الشيروكي وقبائل أمريكية محلية أخرى ممزوجاً مع دهن الدب كطارد للحشرات ، كما صنعوا منه دهوناً للجروح والقروح والعيون الملتهبة والمتقرحة. كما كانوا يستخدمونه على نطاق واسع لمشاكل المعدة والكبد.


    كما يستخدم كمقو ومضاد للالتهابات ويوقف النزيف الداخلي ومضاد جيد للجراثيم.

    قامت بعض الأبحاث في كندا على مركب الهيدراستين وهو القلويد الأساسي في هذا النبات وأثبتوا أن هذا المركب يضيق الأوعية الدموية وينبه الجهاز العصبي المركزي.


    وأثبتوا أيضاً أن مركب البربرين وهو المركب الثاني بعد الهيدراستين أنه مضاد جيد للجراثيم ومبيد للأميبيات كما أن له مفعولاً مركناً للجهاز العصبي المركزي.
    وبالنسبة لقلويد الكندين فقد أثبتت الأبحاث تأثير هذا المركب على عضلات الرحم كمنبه قوي

    لكن الطب البديل تحدى الطب الحديث بتمكنه من علاج هذا المرض بواسطة الأعشاب الطبيعية و الرقية الشرعية حيث تمكن الدكتور محمد الهاشمي أحد أعمدة الطب البديل من إيجاد علاج لهذا المرض عن طريق الأعشاب الطبيعية و القرآن الكريم وعالج حالات كثيرة كانت مستعصية و نجح في ذلك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:45 pm