الصحة تاج فوق رؤوسنا

المعالج بالقرآن الكريم و الأعشاب الطبيعية


    علاج الدكتور الهاشمي للروماتيزم

    شاطر

    أمة الرحمان

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 30/01/2014

    علاج الدكتور الهاشمي للروماتيزم

    مُساهمة  أمة الرحمان في الإثنين يونيو 23, 2014 2:45 am

    علاج الدكتور الهاشمي للروماتيزم ,
    يعتبر العلاج بالأعشاب من أقدم الوسائل العلاجية وأكثرها انتشارا. هذا فضلا عن كونه بديلا فعالا للعقاقير المستخدمة في الوقت الحالي. ومن أجل التعرف بصورة مستفيضة عن أسباب الإصابة بالتهاب المفاصل والروماتيزم واكتشاف كيفية الاستخدام الآمن والصحيح للأعشاب في العلاج – وكذلك التغلب على الأعراض التي تسبب لك ولمن حولك مشاكل واضطرابات كثيرة .


    أولا التهاب المفاصل العظمي : ويسمى أيضا مرض تآكل المفاصل يحدث عندما يأخذ المفصل في التآكل وكثير من كبار السن مصابون بالتهاب المفاصل العظمي وقد يحدث أيضا إذا جرح المفصل عدة مرات. والمفاصل الأكثر تأثرا دائما هي مفاصل اليدين والوركين والركبتين وأسفل الظهر والعنق . قد تنتج إعاقة حادة وبخاصة إذا أصيب الوركان والركبتان بمرض شديد .

    يعاني المرضى بالتهاب المفاصل العظمي الألم في المنطقة المصابة وقد يشعرون بإحساس بالصرصرة أو الاحتكاك عندما يتحركون . ففي التهاب المفاصل العظمي يتحلل الغضروف بين العظمتين جاعلا تلك العظام يحتك بعضها ببعض وقد تنمو كعبورات العظام والغضروف المتصلب في المفصل مسببة الانتفاخ والتشوه .

    والتهاب المفاصل العظمي لا يمكن علاجه ويسعى الأطباء إلى تخفيف الألم ووقاية المريض من أن يصبح معاقا يشتمل العلاج على العقاقير وخاصة الأسبرين وبرامج التمارين المعدة خصيصا . وقد يقوم جراح العظام بإصلاح المفصل حاد الإصابة أو إبداله بواحد مصنوع من المعدن أو البلاستيك أو غيرها من المواد .

    ثانيا التهاب المفصل الروماتيودي : يحدث في الأشخاص تحت الأربعين ومنهم أطفال صغار. قد يحدث التهاب المفاصل الروماتيودي نتيجة عدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية للمفصل. الكائنات الدقيقة الأكثر تورطا في هذا النوع من المرض المدعو التهاب المفاصل الناتج عن عدوى هي البكتريا السبحية والبكتريا العقدية وبكتريا السيلان وعصيات السل والفطريات مثل الكانديدا البيضاء .

    عادة ينتقل الكائن المعدي للمفصل من خلال مجرى الدم من أي مكان عدوي آخر بالجسم.
    ولكن الجروح أو حتى العمليات قد تؤدي إلى إصابة المفصل بالعدوى كذلك. بعض أعراض التهاب المفاصل الناتج عن عدوى تتضمن احمرارا وتورما وألما حساسية للمس في المفصل المصاب . عادة يصاحب بمظاهر عامة للعدوى مثل الحمى والارتعاش وآلام الجسد عامة .

    هناك أنواع أخرى من التهاب المفاصل غير النوعين السابقين هي :
    1. أمراض مفاصل العمود الفقري : وهي تصيب الأعمار بين 30-40 سنة وأعراضها آلاما وتيبسا وتغيرات في وضع الاستقامة .
    2. النقرس : يصيب الأعمار في الأربعين سنة وأعراضه ألم شديد مفاجئ وتورم في مفصل كبير عادة مفصل أصبع القدم الكبرى وأحيانا في المفاصل الأخرى .
    3. الذئبة الحمراء : تصيب الأعمار ما بين 18-50 سنة ومن أعراضها حمى ضعف ألم في الوجه وأعلى الجسم وألم في المفاصل .
    4. التهاب المفاصل الروماتويدي للصغار : ويصاب به أصحاب الأعمار دون سن الثامنة عشرة وأعراضه تيبس في المفصل عادة في الركبة والرسغ واليد وقد يصيب أيضا الكلى والقلب والرئة والجهاز العصبي .
    5. التهاب المفاصل الناتج عن عدوى جرثومية : يصيب هذا المرض أي سن ومن أعراضه آلام في الجسم رعشة حمى اضطراب عقلي دوار انخفاض ضغط الدم التهاب رئوي صدمة احمرار وتورم وحساسية للمس ألم وخزي في المفصل المصاب الألم قد ينتقل أحيانا إلى المفاصل الأخرى ويسوء كثيرا مع الحركة .
    6. متلازمة كاواساكي : يصيب الأعمار ما بين 6 شهور إلى 11سنة وأعراضه حمى وألم في المفصل طفح جلدي أحمر على الكفوف وباطن القدم ومضاعفات في القلب .

    علاج التهاب المفاصل ( الروماتيزم ) :
    • البرسيم الحجازي ( الفصفصة): يحتوي على المعادن الأساسية لتكوين العظام ويساعد في شفاء التهاب المفاصل تؤخذ ثلاث كبسولات قبل كل وجبة يوميا .
    • نبات مخلب القط Cat's Claw يعالج الروماتزم ومضاد للالتهاب ويقوي الجهاز المناعي يؤخذ كبسولة ثلاث مرات يوميا .
    • مخلب الشيطان Devil's Claw : مسكن طبيعي للآلام ومضاد للالتهابات وآلام الظهر والتهاب المفاصل والروماتزم وداء النقرس يؤخذ بمعدل كبسولتين مرتين يوميا مع الأكل .
    • الفلفل الأحمر الحار : يفيد في التهاب المفاصل والروماتزم وينشط الدورة الدموية تؤخذ كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميا كما أنه يمكن أن يمتص عن طريق الجلد يمزج مسحوق الشطة مع زيت الغلطيرة المسطحة (Wintergreen) ثم ضعه على المفصل المتألم وضع فوقه قطعة من القماش بمعدل مرة كل 12ساعة .
    • معدن البورون : من المعادن النادرة المطلوبة لعظام سليمة يؤخذ بمعدل 3مجم يوميا ويجب عدم تعدي هذه الجرعة .
    • كبريتات الجلوكوزامين : مهم لتكوين العظام والأوتار والأربطة والغضاريف والسائل المزلق خذ كبسولة واحدة 3 مرات في اليوم .
    • فلكس موف + أم إس إم Flex Move + MSM : وهو عبارة عن جلوكوزامين وكوندروتين سلفات وأم أس إم يعيد مرونة وحركة المفاصل للمسنين والرياضيين ويقي من احتكاك المفاصل مفيد لمرونة المفاصل وتقوية الغضاريف يحافظ على مفاصل وعظام قوية وسليمة يؤخذ قرصان مرتين يوميا بعد الوجبات .
    • أوميجا –3 (Omega-3) : مفيد لمرونة المفاصل تؤخذ كبسولة قبل الوجبات الغذائية .
    • العقاقير للالتهابات غير السترويدية Non Steroidal Anti-flamm tory drugs مثل الأيبوبروفين وأندوميثاسين ( أندوسين ) والبيروكسيكام ( فيليدين ) توصف عادة لعلاج التهام المفاصل لسوء الحظ هذه العقاقير لها آثار جانبية على الأقل 1 من كل 100 فرد الذين يتعاطون مضادات الالتهاب غير الستيرويديه بشكل منتظم لعلاج التهاب المفاصل يصابون بقرح المعدة أو يمرون بنزيف شديد من القناة الهضمية وهي آثار كامنة الخطورة جدا . هذه العقاقير قد تسبب أيضا تلف الكلى والكبد .
    • العقار ديكلوفيناك الصوديوم ( الفولتارين ) وهو علاج يوصف عادة لالتهاب المفاصل قد يسبب مشاكل خطيرة للكبد وعليه يجب على الطبيب إجراء دراسة لأنزيمات الكبد في الدم لتحديد إذا كان هناك خطورة من الآثار الجانبية. ويجب أن يعمل هذا الاختبار خلال 8 أسابيع من استخدام الفولتارين .

    بعض النصائح لمرضى التهاب المفاصل ( الروماتيزم ) :
    1. يجب على المصابين بالتهاب المفاصل تناول أغذية تحتوي على الكبريت مثل البصل والثوم والهليون والبيض والفواكه الطازجة والخضروات الطازجة مثل البروكلي والجزر والملفوف و الشوفان والأرز البني والسمك والقمح والجاودار و الأناناس الطازج حيث أنه يحتوي على أنزيم البرومولين وهو يقلل الالتهابات .
    2. قلل كمية الدهون في طعامك ولا تستهلك منتجات الألبان والحليب أو اللحم الأحمر .
    3. تجنب الكافين الموجود في الشاي والقهوة والكاكاو والشيكولاته .
    4. عدم تناول الفواكه الحمضية والتبغ و الباذنجان والطماطم والبطاطس والفلفل الحلو وأي شيء يحتوي على السكر .
    5. احذر من تناول مكملات الحديد أو الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على الحديد .
    . لكن و بفضل الدكتور الهاشمي لم يعد لهذه المشاكل أثر و هذا ما يشهد به العديد من الناس الذين كانوا يعانون من هذه الامراض

    وأسأل الله أن يشفي كل مبتلى بهذا المرض

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:43 pm